7 نصائح لكلمة مرور أكثر أمانًا

كلمة مرور


كلمات المرور هي مفتاح الوصول إلى الخدمات ، وسيساعدك تعيين كلمات مرور قوية على تأمين حسابك. تجنب استخدام العبارات أو الأرقام المتعلقة بتاريخ الميلاد ، والاسم الكامل ، ورقم الهاتف سيجعل المتسللين من السهل تخمينهم.


شيء آخر هو عدم استخدام نفس كلمة المرور لجميع الحسابات. أدعوك إلى الرجوع إلى النصائح السبعة التالية للحصول على كلمة مرور أكثر أمانًا:


7 اقتراحات لكلمة مرور أكثر أمانًا:


استخدم برنامج إدارة كلمات المرور


يمكنك استخدام مساعدة برنامج إدارة كلمة المرور لإنشاء كلمات مرور طويلة وفريدة من نوعها دون الحاجة إلى القلق بشأن نسيان كلمة المرور الخاصة بك. لأن هذا البرنامج سيعمل أيضًا تذكر ، قم بإدارة جميع كلمات المرور الخاصة بك. يمكنك استخدام بعض برامج إدارة كلمات المرور التالية: Enpass و RoboForm و LastPass …


قم بتعيين كلمة مرور طويلة


تعد كلمة المرور الطويلة أقوى من كلمة المرور المعقدة ، لأنها تجعل من الصعب على المتسللين محاولة اختراق كلمة المرور باستخدام طريقة الكشف عن كلمة المرور المستندة إلى الكمبيوتر. تتراوح كلمات المرور من 12 إلى 15 حرفًا مما يجعل اكتشاف كلمة المرور يستغرق وقتًا طويلاً.


لا تستخدم نفس الأحرف المتتالية


لا تستخدم نفس الأحرف الرأسية مثل $$$ ،@، ### في البداية أو النهاية. هذا لا يزيد من مستوى الأمان فحسب ، بل يسهل على المتسللين اكتشاف كلمة المرور الخاصة بك.


استخدم المصادقة الثنائية


في الوقت الحالي ، توفر العديد من الخدمات أمانًا من طبقتين مثل Facebook و Instagram و Gmail و Garena و iCloud ... بعد إعداد أمان من طبقتين ، يتطلب كل تسجيل دخول إدخال طبقة إضافية من التعليمات البرمجية. كرسائل نصية مرسلة عبر رسائل الهاتف.


كلمة مرور لمرة واحدة فقط


يتم استخدام كلمة مرور واحدة مرة واحدة فقط ، ولكن العديد من الأشخاص لديهم عادة استخدام نفس كلمة المرور لجميع الخدمات. عند القيام بذلك ، يتم اختراق حساب واحد فقط ، وجميع أنواع الحسابات في خطر.


لا تحفظ كلمة المرور تلقائيًا في المتصفح


اعتاد العديد من المستخدمين على حفظ كلمات المرور في متصفحات Google Chrome أو Firefox ، بحيث لن يضطروا إلى كتابتها في المرة القادمة. بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية ، هذه ليست مشكلة ، ولكن بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المشتركة فهي خطرة ، حسابك عرضة لـ 'الاستخدام غير المصرح به'. من الأفضل إيقاف الحاجة إلى حفظ كلمات المرور على متصفحات الويب للذهاب بأمان.


لا تغير كلمات المرور القوية في كثير من الأحيان



بمجرد تعيين كلمة مرور قوية ، لا تقم بتغييرها كثيرًا. عن طريق تغيير كلمة المرور مرات عديدة ، ولكن امتلاك الكثير من كلمات المرور سيجعلك 'مرتبكًا' ، ويسهل عليك نسيان كلمة المرور.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة