الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة

الفرق بين كلمات المرور القوية والضعيفة


لماذا كلمات المرور ضعيفة جدا وقوية؟ ما هي معايير تقييم قوة كلمة المرور؟ هي أطوال أو أرقام أو أحرف خاصة؟ انضم إلينا لتعلم ومعرفة كيفية إنشاء حساب حماية كلمة مرور مثالي دون اتصال.

الفرق بين كلمات المرور القوية والضعيفة:


تحتوي كلمات المرور القوية على أحرف عشوائية وكلمات مرور ضعيفة يسهل التنبؤ بها


إنشاء كلمات مرور من أكبر عدد ممكن من الأحرف العشوائية. لما ذلك؟ لأنه إذا تم إنشاء كلمة مرور باستخدام لوحة مفاتيح رقمية أو رقمية ، فمن السهل على المتسللين تخمينها باستخدام أداة كسر كلمة المرور المستندة إلى القاموس.

دائمًا ما تكون كلمات المرور القوية معقدة ، وغالبًا ما تكون كلمات المرور الضعيفة بسيطة


إذا كنت تستخدم الأرقام في كلمة مرور فقط ، فيمكن كسرها في بضع ثوانٍ فقط باستخدام أداة مخصصة. يزيد إنشاء كلمات المرور في شكل رقمي من إمكانيات المطابقة. في هذه الأثناء ، سيقضي الأشرار المزيد من الوقت والجهد لاختراق كلمات المرور. لذلك ، تذكر إضافة أحرف خاصة إلى كلمة المرور لحماية الحساب.

دائمًا ما تكون كلمات المرور الجيدة طويلة ، وكلمات المرور الضعيفة قصيرة


يعد طول كلمة المرور أحد أهم العوامل التي تحدد ما إذا كانت 'اختراق' بسرعة أو ببطء. كلما طالت كلمة المرور ، كان ذلك أفضل.

من الناحية النظرية ، تتطلب أدوات تكسير كلمة المرور الكثير من الوقت والقدرة الحاسوبية لفك تشفير كلمات المرور الطويلة (على سبيل المثال ، 15 حرفًا أو أكثر). ومع ذلك ، قد يؤدي التقدم في التكنولوجيا المستقبلية إلى تغيير حدود معايير كلمة المرور الحديثة. لذلك ، من الأفضل تعيين كلمة مرور لأطول فترة ممكنة.

يجب تجنب كيفية تعيين كلمة مرور:


إعادة استخدام كلمة المرور القديمة


يبدو أن إعادة استخدام كلمات المرور القديمة يوفر الوقت ولا يضطر إلى التفكير كثيرًا ، ولكنه يزيد من خطر 'اختراق' الحساب لأنه إذا عرف شخص ما كلمة المرور القديمة عن طريق الخطأ ، ثم استخدمها فمن المحتمل جدًا أن تتم سرقة معلوماتك الشخصية.

بترتيب لوحة المفاتيح


يمكن أن يساعدك تعيين كلمة مرور وفقًا للوحة المفاتيح في تجاوز فحص تعقيد كلمة مرور النظام. ومع ذلك ، غالبًا ما يستخدم المتسللون هذا النموذج لاختراق كلمات المرور. ربما يكون طراز لوحة المفاتيح الطويل والمعقد نسبيًا موجودًا في ملف قاموس أداة الاختراق.

كلمة مرور مكررة


ما عليك سوى كتابة ضعف كلمة المرور بما يكفي لتلبية متطلبات الطول. ومع ذلك ، فإنه لا يجعل هذه الطبقة الواقية أقوى. في الواقع ، إنه ضعيف جدًا لأنك استخدمت نموذجًا لإنشاء كلمة مرور يفكر فيه الجميع تقريبًا أولاً.

بعض الكلمات في القاموس


مرة أخرى ، لا تستخدم كلمات ذات معنى كاملة في كلمات المرور لأن أدوات القرصنة مصممة لاستهداف كلمات المرور التي تحتوي على كلمات كاملة أو كلمات جزئية.

ملاحظة لمسؤولي النظام


لا ينبغي للمسؤولين على الإطلاق السماح للمستخدمين بإنشاء كلمات مرور ضعيفة إذا كنت ترغب في ضمان حقوق المستخدمين وسلامة النظام. يحتاجون إلى التأكد من أن محطات العمل والخوادم تحت الإدارة لديها سياسة فحص تفرض على المستخدمين تعيين كلمات مرور قوية عند إنشاء الحسابات.

يعتقد الكثير من الناس أن كلمات المرور الخاصة بهم آمنة بسبب فكرة أن المخترق لا يمكنه القيام إلا بثلاث محاولات لكلمة المرور قبل قفل الحساب. ولكننا لا نعلم أن المتسللين يسرقون أولاً ملف كلمة المرور ، ثم يحاولون 'كسر' الملف أثناء عدم الاتصال. سيقومون بتسجيل الدخول عبر الإنترنت فقط إلى النظام بعد الحصول على كلمة المرور الصحيحة في متناول اليد. لذلك ، لا تكن ذاتيا. نأمل أن تساعدك النصائح أعلاه في إنشاء كلمة مرور مثالية لحماية حسابك عبر الإنترنت.

إقرأ أيضاً,

7 نصائح لكلمة مرور أكثر أمانًا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت