مقارنة بين iPhone SE و iPhone 11: أي هاتف Apple للشراء في عام 2020

مقارنة بين iPhone SE و iPhone 11: أي هاتف Apple للشراء في عام 2020





Apple iPhone SE لعام 2020 أرخص بـ300 دولار من خط الأساس لـ iPhone 11. إليك ما تحصل عليه (ولا تحصل عليه) مقابل هذا السعر.

مع تكملة لآيفون iPhone الذي ضربته النائمة لعام 2016 والذي يحمل نفس الاسم ، يبدأ iPhone SE الجديد بسعر 399 دولارًا. مع هذا السعر ، يهدف الهاتف إلى محاكمة المستخدمين الذين يهتمون بالميزانية والذين قد لا يتمكنون من التبذير على 1000 دولار من الهواتف مثل iPhone 11 Pro أو Galaxy S20. في حين أن هذا يعني بعض التخفيضات في الأجهزة (يحتوي الهاتف على شاشة أصغر بحجم 4.7 بوصة وكاميرا خلفية واحدة ، على سبيل المثال) ، فإن جهاز iPhone SE يتضمن بعض التثبيتات الحديثة ، مثل معالج A13 نفسه لهواتف iPhone 11.

هل تحتاج إلى مزيد من التفاصيل؟ في ما يلي شرح تفصيلي لكيفية اختلاف هذين النموذجين حتى تتمكن من معرفة ما يقدمه iPhone SE بالضبط بسعره المنخفض.

IPhone SE 2020

بطل iPhone الجديد للميزانية


مع وجود فجوة مدتها أربع سنوات بين iPhone SE الجديد والآخر أقدم ، جلبت Apple العديد من الترقيات. ويشمل ذلك الشحن اللاسلكي ومواصفات الكاميرا الأفضل ومقاومة الماء. (للأسف ، بالنسبة لمستخدمي سماعات الرأس السلكية ، لا يحتوي جهاز iPhone SE الجديد على مقبس سماعة رأس.) إذا كنت تبحث عن جهاز iPhone جديد ولكنك تريد توفير أكبر قدر ممكن من المال ، فإن جهاز iPhone SE هو أفضل رهان لك - سيوفر 300 دولار مباشرةً مقارنة بسعر iPhone 11 (الذي يكلف 699 دولارًا).
آيفون 11

كاميرات أفضل وشاشة أكبر


يكلف iPhone 11 300 دولار أكثر من iPhone SE. على الرغم من وجود العديد من نفس المواصفات الداخلية ، إلا أن مزاياه الرئيسية ذات شقين: يحتوي على شاشة أكبر (6.1 بوصات مقابل 4.7 ، مقاسة قطريًا) ويحزم مواصفات كاميرا أفضل في كل مكان (عدسة ثانية واسعة الزاوية وصورة شخصية أفضل) الكاميرا للمبتدئين). إذا كان كلاهما يمثلان أولويات كبيرة بالنسبة لك ، فاحصل على iPhone 11. اقرأ مراجعة Apple iPhone 11.

الحجم والتصميم: iPhone SE صغير ومضغوط


الفرق الأكثر وضوحًا بين الهاتفين هو أن iPhone 11 أكبر. يحتوي جهاز iPhone 11 على شاشة 6.1 بوصة بينما يحتوي جهاز iPhone SE على شاشة 4.7 بوصة. بينما تحصل على المزيد من مساحة الشاشة لتطبيقاتك وتشاهد مقاطع الفيديو مع السابق ، فإن جهاز iPhone SE سيجذب المستخدمين لإمكانية حمله المريح وقبضته المدمجة.

يحتوي كل من أجهزة iPhone على شاشات LCD ، ولكن جهاز iPhone 11 يحتوي على 'شاشة Retina HD السائلة' بينما يحتوي جهاز iPhone SE على 'Retina HD'. هذه هي مصطلحات العلامات التجارية التي تستخدمها شركة Apple للتمييز بين تقنية العرض الخاصة بها ؛ كل ما عليك معرفته هو أن شاشة iPhone 11 أكثر حدة ، على الرغم من أن كلاهما لهما نفس عدد البكسل لكل بوصة أو كثافة البكسل.

سيحب بعض المستخدمين أيضًا زر الصفحة الرئيسية لجهاز iPhone SE. الآن بعد أن توقفت Apple عن iPhone 8 ، سيكون iPhone SE هو iPhone الوحيد الذي ستبيعه Apple مع زر الصفحة الرئيسية الفعلي. بالإضافة إلى كونه بديهيًا للاستخدام ، فهذا يعني أيضًا أنه لا يتعين عليك استخدام إيماءات التمرير السريع للعودة إلى الشاشة الرئيسية أو استدعاء التطبيقات الحديثة. سيحتوي زر الصفحة الرئيسية أيضًا على قارئ بصمات الأصابع للجهاز لإلغاء قفل الهاتف وتفويض المدفوعات الرقمية (ما تسميه Apple Touch ID). ومع ذلك ، يستخدم جهاز iPhone 11 مستشعرات خرائط الوجه على الكاميرا الأمامية للأمان البيومتري (المعروف أيضًا باسم Face ID).

كلا الجهازين معتمدين IP لحماية المياه. ولكن نظرًا لأن iPhone 11 حاصل على تصنيف IP68 مقارنةً بتصنيف IP SE الخاص بـ iPhone SE ، فإن هذا يعني أن iPhone 11 هو أكثر دواما ضد الغمر (كما هو الحال ، فهو معتمد لتحمل الغمر لفترة أطول أو أعمق في الماء). على الورق ، يعني مستوى IP67 للشهادة أن جهاز iPhone SE يمكنه البقاء حتى متر (3.3 قدم) من الماء لمدة 30 دقيقة تقريبًا.

أخيرًا ، يأتي جهاز iPhone SE باللون الأسود والأبيض والأحمر فقط. يأتي iPhone 11 بهذه الألوان الثلاثة أيضًا ، ولكن إذا كنت تريد المزيد من الخيارات ، فيمكنك أيضًا الحصول عليه باللون الأصفر الباستيل والأخضر والأرجواني.

الكاميرا: iPhone 11


إذا لم تكن بالضرورة مستخدمًا قويًا للكاميرا ، فيجب أن تكفي الكاميرا الخلفية الفردية لجهاز iPhone SE بدقة 12 ميجابكسل لنشر الصور على Instagram وتسجيل الفيديو غير الرسمي. ولكن إذا كنت تهتم بالتصوير الفوتوغرافي أو تريد المزيد من الأدوات تحت تصرفك ، فإن جهاز iPhone 11 لديه إعداد كاميرا أفضل بشكل ملحوظ من iPhone SE.

يحتوي iPhone 11 ، على سبيل المثال ، على كاميرا ثانية واسعة الزاوية. وهذا يعني أنه يمكنك التقاط صور المناظر الطبيعية الشاملة أو الصور الإبداعية الأكثر إثارة على مسافات قريبة. يحتوي iPhone 11 أيضًا على وضع الكاميرا في الإضاءة المنخفضة من Apple ، الوضع الليلي. يقلل الوضع الليلي أشياء مثل التحف الرقمية والحبابية وضبابية الحركة لالتقاط صور ساطعة في الإضاءة الخافتة وزيادة سطوعها.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية ، فإن هاتف iPhone 11 ليس لديه فقط كاميرا سيلفي أفضل لأنه يحتوي على المزيد من الميجابكسل (12 ميجابكسل مقارنة بكاميرا iPhone SE 7 ميجابكسل). يمكنه التقاط فيديو 4K (مقارنة بفيديو iPhone SE 1080p) وتسجيل فيديو بطيء الحركة أيضًا.

المعالج والبطارية: كلاهما يحتوي على A13 Bionic


باعتباره الهاتف الأساسي للميزانية ، كان بإمكان Apple تجهيز iPhone SE بمعالج أقدم. لكن الجهاز مزود بأحدث شريحة A13 Bionic ، وهي نفس الشريحة الموجودة داخل iPhone 11. عندما قمنا بتشغيل سرعات أداء المعالجة على 3DMark و Geekbench 5 ، حقق كلا الهاتفين نتائج مماثلة ، وهذا يعني أيضًا أن iPhone SE أداء مماثل - وأحيانًا أفضل من - Galaxy S20 و Pixel 4 و OnePlus 8 Pro.

كما هو الحال دائمًا ، لا تكشف Apple عن سعة بطارية iPhone SE. وفقًا لأوقات التشغيل المدرجة على موقع Apple ، فإن بطارية iPhone SE تشبه بطارية iPhone 8 ، وهي ليست طويلة مثل iPhone 11. (كشفت عمليات التدمير غير الرسمية من أطراف ثالثة أيضًا أن iPhone 11 يحتوي على بطارية بسعة 3،110 مللي أمبير في الساعة ، بينما يحتوي iPhone 8 على بطارية 1،821 مللي أمبير في الساعة.)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة