مراجعة iPhone SE 2020 من Apple

مراجعة iPhone SE 2020: من المحتمل أن تطلب Apple أكثر من 399 دولارًا لهذا الهاتف


يبدو جهاز iPhone SE الجديد الذي يبلغ سعره 399 دولارًا مثل iPhone 8 ولكنه يعمل مثل جهاز iPhone 11 Pro الأفضل من Apple.


إليك الكثير من الطرق للتفكير في جهاز iPhone SE الجديد من Apple الذي تبلغ قيمته 399 دولارًا. الأول هو أنه خيار أكثر بأسعار معقولة من iPhone 11 (699 دولارًا في Apple) ، مع مواصفات الكاميرا المماثلة بشكل مدهش ، وهو كذلك. أو أنه تكملة 2020 إلى SE الأصلي من عام 2016 ، وهو كذلك. أو ، بحجم 4.7 بوصات ، أنه أصغر وأرخص جهاز iPhone يمكنك شراؤه حاليًا. أو (وهذه هي طريقي المفضلة للتفكير في الأمر) أنه iPhone 8 مع أدمغة وقوة iPhone 11. في الواقع ، فإن جهاز iPhone SE الجديد هو كل هذه الأشياء ولهذا السبب أنا معجب به.


يتميز جهاز iPhone SE الجديد بالتصميم الكلاسيكي الذي حدد جهاز iPhone لأول 10 سنوات. التصميم والجسم وعدسات الكاميرا كلها نفس جهاز iPhone 8 لعام 2017 ، لكن شركة Apple قامت بعملية زرع دماغ ذكية ، واستبدلت المعالج الذي يبلغ عمره 3 سنوات تقريبًا بمعالج A13 Bionic المستخدم في أجهزة iPhone 11 و 11 Pro و 11 برو ماكس. هذا يتجاوز بكثير نتوء المواصفات البسيطة من خلال تحسين أشياء مثل الكاميرات وعمر البطارية بشكل كبير. لا يعمل المعالج الجديد بشكل أسرع فحسب ، بل من المحتمل أن يكون دليلًا على الهاتف في المستقبل من خلال سنوات من تحديثات iOS.


لكن iPhone 399 دولارًا يأتي بتنازلات ، والتي اختارتها شركة أبل بحكمة. يحتوي SE على كاميرا خلفية واحدة فقط ، ولا يحتوي على Face ID ويفتقر إلى ميزات الكاميرا مثل الوضع الليلي ، Slofies ومعالجة Deep Fusion. كاميرا الصور الشخصية على ما يرام ولكنها ليست مذهلة مثل تلك الموجودة على iPhone 11 و 11 Pro و 11 Pro Max.


عندما تنظر إلى الصورة الكاملة ، يمثل iPhone SE أكبر قيمة مقابل دولارك من أي هاتف تبيعه Apple. لديها سعر جذاب ، عمر بطارية رائع ، كاميرا خلفية رائعة ، معالج A13 ، مقاومة للماء ودعم الشحن اللاسلكي. إن SE ليس مجرد جهاز iPhone رائع ، ولكنه أحد أفضل الهواتف منخفضة التكلفة التي يمكنك شراؤها حاليًا.


تصميم iPhone 8 الخاص بـ iPhone SE



من الناحية المادية ، فإن SE عبارة عن iPhone 8. الجزء الأمامي والخلفي مصنوع من الزجاج ، والشاسيه والجوانب من الألومنيوم. الاختلاف المادي الوحيد بين iPhone SE و iPhone 8 هو أن شعار Apple يتركز الآن على الظهر ليتناسب مع الجيل الحالي من هواتف iPhone.


يحتوي الهاتف الجديد على جبهة أبل القديمة وحافة الذقن فوق وتحت الشاشة. هذا يجعل SE تبدو ، حسنًا ، قديمة. هذا هو أحد الأشياء القليلة التي لا أشعر بسعادة غامرة بشأنها. انها ليست قبيحة ، انها مؤرخة فقط. وهذا قد يجذب بعض الناس ، لكن ليس أنا.


بعد استخدام Face ID خلال العامين الماضيين ، من الغريب والمألوف إعداد واستخدام Touch ID. الأمر أشبه بالانتقال من ناقل الحركة الأوتوماتيكي إلى ناقل العصا ولكن في السيارة اليمنى ، يمكن أن يكون تحول العصا انفجارًا.


يُظهر النقر المزدوج السريع التطبيقات الأخيرة. على الرغم من أن Face ID له فوائده الخاصة ، إلا أن زر الصفحة الرئيسية لا يزال مرضيًا للاستخدام كما كان في اليوم.


بالنسبة لعشاق الهواتف الصغيرة ، فإن شاشة iPhone SE مقاس 4.7 بوصة ليست صغيرة مثل شاشة SE الأصلية مقاس 4 بوصات. لكنها لا تزال أصغر من معظم الهواتف في الوقت الحالي وهي كافية لتكون محمولة ومريحة لمعظم الناس.


تشبه الشاشة الموجودة على SE الشاشة الموجودة على iPhone 11 ، خاصة من حيث الجودة والدقة. يبدو النص حادًا ، والألوان دقيقة وهي مشرقة في الظروف المشمسة.


تم تصنيف iPhone SE بـ IP67 ، مما يعني أنه يمكن أن يتحمل الغمر لمدة 30 دقيقة على عمق متر واحد (حوالي 3 أقدام). لم أتمكن من اختبار هذا الادعاء ، على الرغم من أنني غمرته في لتر من الماء لمدة 30 دقيقة وعمل كل شيء على ما يرام. هذا المستوى من مقاومة الماء والغبار ليس شيئًا تجده عادةً على الهواتف التي تقل قيمتها عن 400 دولار ، لذلك من الجدير بالذكر أن iPhone SE يمتلكها.


يأتي SE بثلاثة ألوان: الأسود والأبيض والأحمر. كان لدى iPhone 8 نسخته الحمراء الخاصة به أيضًا ، ولكن كان به حواف بيضاء وملعنة إذا لم يكن iPhone SE يبدو أكثر لفتًا باللون الأحمر مع الحواف السوداء.


عمر بطارية iPhone SE أطول من iPhone 8



يقول موقع Apple على الويب أن بطارية iPhone SE تدوم تقريبًا مثل بطارية iPhone 8 ، لكن اختباري أظهر أنها تدوم لفترة أطول. لقد قمت بتشغيل فيديو متكرر على وضع الطائرة بسطوع 50٪ واستمر جهاز iPhone SE 15 ساعة و 45 دقيقة. هذه ساعات أطول من ما استمر عليه iPhone 8 و iPhone SE في نفس الاختبار عندما كانا جديدين. رواها ، نجحت خلال يوم ونصف دون مشكلة ، ومرتين مرتين على التوالي يومين بدون تهمة.


يجب أن أشير إلى أن لدي المزيد من اختبارات البطارية لتشغيلها (بما في ذلك اختبارات تدفق الفيديو) ، لذا تحقق مرة أخرى عندما أقوم بتحديث النتائج.


يحتوي iPhone SE على شحن لاسلكي ، وهي ميزة أخرى غير موجودة في معظم الهواتف ذات الميزانية المحدودة. هناك أيضًا دعم للشحن السريع ، الذي يعيد شحن البطارية إلى 50٪ في 30 دقيقة. لكن جهاز iPhone SE لا يأتي مع الشاحن الضروري بقدرة 18 وات ، وبدلاً من ذلك يتضمن شاحن أبطأ 5 واط. مرة أخرى ، من المحتمل أن يحافظ هذا على تكلفة الجهاز منخفضة.


يتميز iPhone SE بأداء معالج A13 Bionic



يعد طول دعم Apple لنظام التشغيل iOS لـ \"الأجهزة القديمة\" جاذبية هادئة ولكنها مهمة لامتلاك جهاز iPhone. يبلغ عمر iPhone 8 ومعالج A11 الآن عامين ونصف ، ومن المرجح أن يتوقف عن تلقي تحديثات برامج iOS قبل عامين من iPhone SE ومعالج A13 Bionic الأحدث.


في اختبارات الأداء ، كان iPhone SE أفضل باستمرار من iPhone 8 و (ليس من المستغرب) iPhone SE الأصلي. لقد سجلت نتائج مشابهة لما حصلنا عليه على iPhone 11 و 11 Pro و 11 Pro Max.


في الحياة الواقعية التي تعني أن إطلاق التطبيقات كان مفعم بالحيوية ، كانت ممارسة ألعاب مثل Sky: Children of Light و Doomsday Vault سهلة للغاية. كان تحرير الصور أمرًا سهلاً ويمكنني حتى استخدام تطبيقات الواقع المعزز الثقيلة مثل Wonderscope ، والتي حولت غرفة نومي إلى ساحة تدريب للأشباح.


تحتوي كاميرات iPhone SE على الوضع الرأسي و Smart HDR



تحتوي الكاميرا الخلفية على SE على نفس مواصفات iPhone 8 ، ولكن عند دمجها مع شريحة A13 و iOS 13 ، فإنها تحول الكاميرا إلى شيء يمكن أن يتنافس مع أفضل كاميرات الهاتف ، وحتى الذهاب إلى أخمص القدمين مع الكاميرا الخلفية الرئيسية على iPhone 11. يحتوي على عدد كبير من الميزات ، بما في ذلك Smart HDR للصور ، والتصوير السريع للالتقاط ، ووضع بورتريه - هذه ميزات رائعة وأول هاتف iPhone بقيمة 399 دولارًا.


تحتوي الكاميرا الخلفية الموجودة على SE على عدسة f1.8 مقاس 28 مم ، بينما يحتوي هاتف iPhone 11 على كاميرتين خلفيتين: كاميرا رئيسية واسعة الزاوية مع عدسة مقاس 26 مم f1.8 وكاميرا فائقة الزاوية مع عدسة 13 مم f / 2.4 . أنا أستمتع بالزاوية فائقة الاتساع على iPhone 11 لكنني لم أفوتها خلال وقتي مع iPhone SE.


عندما أقارن الصور التي تم التقاطها مع كل هاتف ، من الصعب التمييز بينها ما لم تضعها على شاشة أكبر وحتى عندها تكون الاختلافات دقيقة.


في الإضاءة الجيدة ، تتشابه الصور من كل منها من حيث جودة الصورة. انظر إلى الصور أدناه لشجرة التقطتها في فنائي الخلفي. هل يمكنك اخباري بالفرق؟ ترى وجهة نظري. الاختلاف الأكثر وضوحًا هو أن صورة iPhone SE مؤطرة أكثر إحكامًا من iPhone 11.


يحتوي كلا الهاتفين على الوضع الرأسي وتحقيق نتائج ممتازة. يمكن لـ 11 التقاط صور الوضع الرأسي لكل من الأشخاص والحيوانات الأليفة. يمكن لـ iPhone SE ، مثل iPhone XR (599 دولارًا في Apple) ، القيام بالأشخاص فقط. لا يمكنك أن ترى أن الوضع الرأسي لجهاز iPhone 11 يلتقط المزيد من التفاصيل فقط والضوضاء.


في الصورة أدناه من كتفي ، ستلاحظ جودة السقوط من مناطق التركيز إلى مناطق خارج التركيز تبدو طبيعية أكثر على iPhone 11 من iPhone SE.


بالنسبة للفيديو ، كلا الهاتفين متشابهين. يمكن لـ iPhone SE و 11 تصوير فيديو 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، ولكن 11 فقط يستفيد من النطاق الديناميكي الموسع عند الدقة ومعدل الإطارات. قام SE بتوسيع النطاق الديناميكي للفيديو ، ولكن حتى 4K 30fps فقط. ألق نظرة على فيديو مراجعة iPhone SE الخاص بي لرؤية عينات من مقاطع الفيديو التي تم التقاطها باستخدام iPhone SE.


المكان الوحيد الذي يوجد فيه اختلاف كبير بين الهاتفين هو كاميرات الصور الشخصية. يحتوي جهاز iPhone 11 على كاميرا أمامية أوسع ، وهو قادر على تصوير مقاطع فيديو 4K وبطيئة الحركة. يقوم جهاز iPhone SE بتصوير فيديو 1080p فقط وليس Slofies. يحتوي كلاهما على وضع بورتريه للصور الذاتية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة