الحقيقة حول تصوير الهواتف الذكية من خلال الملابس: إنها مجرد علوم أساسية لا ندركها كل يوم

في الآونة الأخيرة ، كان الكثير من الأشخاص يشاركون باستمرار الأخبار حول الهاتف الذكي بكاميرا يمكنها الرؤية من خلال الأشياء أو الملابس ، استنادًا إلى 'مرشح ألوان' متخصص في OnePlus 8 Pro يشبه ميزة كاميرا الأشعة السينية: يمكن انظر من خلال البلاستيك والملابس. يخشى العديد من الأشخاص بعد السمع ما إذا كانت هذه الميزة تُستخدم للقيام بأشياء سيئة.

هل من الصحيح حقًا أن OnePlus 8 Pro يمكنه القيام بذلك؟ الحقيقة هي أن فلتر ألوان الكاميرا يسمح لك فقط بالاطلاع على 'الأشياء الشفافة التي لا يمكنك التعرف عليها' لأن عينيك لا تستطيع رؤية نفس نوع الضوء مثل الكاميرا.

OnePlus 8 Pro


3 كاميرات خلفية لـ OnePlus 8 Pro


لتسهيل الفهم ، تم تصميم عدسة الكاميرا OnePlus 8 Pro لتكون قادرة على امتصاص أنواع مختلفة من الضوء في المستشعر ، لذلك عند دمجها مع برنامج تصفية الهاتف ، يمكن أن توفر مستويات ألوان وتأثيرات أكثر إثارة للإعجاب. على وجه التحديد ، لا تحجب عدسة الكاميرا هذه ضوء الأشعة تحت الحمراء ، على عكس معظم عدسات الكاميرا التي تحاول تصفية ضوء الأشعة تحت الحمراء لأنها يمكن أن تسبب ضوضاء الصورة.

عادة لا تستطيع أعيننا رؤية الأشعة تحت الحمراء. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام الأشعة تحت الحمراء في أجهزة التحكم في التلفزيون أو أجهزة الاستشعار في الهواتف الذكية. بشكل أساسي ، إذا كان ضوء الأشعة تحت الحمراء يمكن أن يمر عبر سطح ، فإن كاميرا OnePlus 8 Pro يمكنها 'الرؤية' من خلال هذا السطح. على سبيل المثال ، يمكنك إلقاء نظرة على الجزء العلوي من وحدة تحكم التلفزيون ، وعادةً ما يكون الغطاء العلوي من البلاستيك الأسود وهذه هي المادة التي تسمح للأشعة تحت الحمراء بالاختراق.

إذا كان المستشعر مثاليًا ، فقد يكون هذا ما يمكن أن تفعله كاميرا الأشعة السينية

فماذا عن الملابس؟ الأقمشة هي مواد تسمح للضوء بالمرور عبر الفجوات بين الألياف ، وفي مجال النسيج الرقيق جدًا ، يمكن أن تسمح بمرور المزيد من الضوء. إذا تم تصميم الكاميرا لتحسين رؤيتها للأشعة تحت الحمراء ، فمن الواضح أن الرؤية من خلال الملابس ممكنة وليست أدنى من كاميرا OnePlus.

لحسن الحظ لأي شخص قلق بشأن الخصوصية ، فإن كاميرا 'مرشح الألوان' في OnePlus 8 Pro سيئة. إنه مستشعر كاميرا ضعيف جدًا خلف عدسة منخفضة الجودة ، يلتقط صورًا سيئة للغاية. لذلك من الأفضل استخدام الكاميرا الرئيسية للمنتج فقط لتتمكن من التقاط صور عالية الجودة.

إقرأ أيضاً,

خطير ,كاميرا بأشعة الأشعة تحت الحمراء :تحتوي كاميرا OnePlus 8 Pro على وضع خاص ، والذي يرى من خلال الأشياء والملابس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة