كيفية الإصلاح عند خدش كاميرا هاتف

يتم خدش الكاميرا الموجودة على الهاتف بعد فترة من الاستخدام لا يمكن تجنبها. هذه الحالة ليست قبيحة فقط ولكنها تؤثر أيضًا على الصورة. فهل هناك طريقة للتخلص من هذه الخدوش قبل اصطحاب هاتفك إلى ورشة إصلاح؟ هناك بعض الطرق السهلة للقيام بذلك ، وقد يعمل ما يلي.


أصبحت الهواتف أرق وأخف وزنا ، في حين زادت أحجام الكاميرا لتحسين جودة الصور. غالبًا ما تكون عدسات الكاميرا على الهواتف أعلى من الجزء الخلفي للهاتف ، مما يزيد من خطر فواصل العدسات والخدوش. من التصميم ، من المرجح أن يحدث هذا الموقف عندما يكون الهاتف على اتصال مباشر بالأرض أو سطح صلب آخر. اعتمادًا على مستوى الضرر ، يمكنك إصلاح الخدوش على عدسة كاميرا الهاتف أو على الأقل جعل الوضع أفضل قليلاً مع بعض التدابير على النحو التالي:

إرشادات حول كيفية إصلاح خطأ هاتف الكاميرا المكسور

إصلاح زجاج الكاميرا على الهاتف المخدوش


كيفية إصلاح زجاج الكاميرا على الهاتف المخدوش


1. معجون الأسنان


معجون الأسنان هو الحل الأفضل الموصى به بين طرق DIY لإزالة الخدوش. من السهل العثور على المادة لأنها متاحة في الداخل ويمكن أن تجلب هذه الطريقة تأثيرات غير متوقعة. ببساطة ضع القليل من معجون الأسنان على زجاج الكاميرا واستخدم قطعة قطن أو قطعة قماش ناعمة لنشر معجون الأسنان بحركة دائرية. بعد بضع دقائق ، استخدم قطعة قماش ناعمة ورطبة لتنظيف زجاج الكاميرا. اعتمادًا على عمق الخدش ، قد تحتاج إلى تكرار هذه العملية أكثر من مرة لتحقيق أعلى تأثير. يمكن لمعجون الأسنان إزالة الخدوش الطفيفة وتقليل الخدوش الكبيرة.


2. صودا الخبز (صودا الخبز)


يمكن استخدام صودا الخبز أو صودا الخبز لإزالة الخدوش بشكل فعال. ولكن كن حذرا مع هذه الطريقة لأنها تتعلق بالمياه. تخلط جزئين من صودا الخبز مع 1 جزء من الماء ، وتخلط حتى يكون هناك خليط سميك. ضعي هذا الخليط على زجاج الكاميرا وافركي بقطعة قماش ناعمة أو قطعة قطن بحركة دائرية على الخدش. أخيرًا ، نظفها بقطعة قماش رطبة وناعمة.


3. الزيت النباتي


بالنسبة للخدوش الطفيفة ، قد يكون الزيت النباتي مفيدًا. ضع كمية صغيرة من زيت الطهي على الخدش واستخدم قطعة قماش ناعمة أو قطعة قطنية لمسحه برفق واستخدم قطعة قماش ناعمة ورطبة للتنظيف.


4. مزيج من الشب والبيض


يمكنك خلط بياض البيض مع الشب لإصلاح الخدوش الطفيفة على كاميرا الهاتف. هكذا يتم فعل هذا:

- اخلطي بياض البيض مع ملعقة من الشب في مقلاة أو قدر صغير ، واغليها عند 65 درجة مئوية.
- اغمس قطعة قماش ناعمة في الخليط.
- ضعي قطعة القماش على الفويل ، ثم ضعيها في الفرن 300 درجة مئوية حتى تجف القماش بالكامل.
- أخرج قطعة القماش من الفرن وانقعها في الماء البارد لمدة 20-30 ثانية.

- كرر الخطوات المذكورة أعلاه 3 مرات ثم اترك القماش يجف طبيعيا لمدة 48 ساعة.
- استخدم هذا القماش لتنظيف زجاج الكاميرا المخدوش.

5. كريم إزالة الخدوش


هناك العديد من الأنواع المختلفة من كريم إزالة الخدوش في السوق ويمكنك استخدامها لتقليل أو إزالة الخدوش الطفيفة على كاميرا الهاتف. ما عليك سوى وضع القليل من الكريم على الكاميرا واستخدام قطعة قطن أو قطعة قماش ناعمة يمسح برفق في حركة دائرية. بعد ذلك ، استخدم قطعة قماش ناعمة ورطبة أخرى لإزالة أي كريم زائد وتحقق من اختفاء الخدوش.


6. الكحولية


امزج جزءًا من الكحول مع 20 جزءًا من الماء واغمس قطعة قماش نظيفة في هذا الخليط المخفف. ثم افركي العدسة المخدوشة برفق. كرر أربع مرات ، سترى الخدوش تختفي شيئًا فشيئًا.


7. الفازلين


يمكنك تجربة تغطية عدسة الكاميرا بالكامل بطبقة رقيقة من الفازلين بأصابعك أو قطعة قطن. ثم افركي برفق بقطعة قماش ناعمة لبضع دقائق ونظف.


8. ورق الصنفرة


إزالة الخدوش العنيدة باستخدام ورق الدروع أو ورق الصنفرة هو حل صعب للغاية. في حين أن هذا يمكن أن يكون فعالًا تمامًا ، إلا أنه يمكن أن يجعل الأمور أسوأ ، لذلك يجب أن تكون حذرًا للغاية. اختر أعلى جودة ممكنة ، وأكثرها سلاسة من ورق الصنفرة ، والأهم من ذلك استخدم أقل أنواع الكشط. اقطع ورق الصنفرة إلى قطع صغيرة وافركه برفق لتخفيف الخدوش على زجاج كاميرا الهاتف.

الطرق المشتركة أعلاه هي طرق يمكنك القيام بها بنفسك في المنزل ولاحظ أنها تعمل فقط مع خدوش صغيرة. لأن زجاج الكاميرا مخدوش بشكل كبير ، مما يؤثر على الجماليات وجودة الصورة واضحة ، يجب أن تأخذ هاتفك إلى مركز إصلاح لاستبدال الزجاج الجديد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا الرجوع إلى طريقة إصلاح الكاميرا التي تعرض لون الكاميرا إذا كان هاتفك في هذه الحالة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة