لقد حان كابوس هواوي: توقف TSMC عن صنع رقائق جديدة لهواوي Huawei

TSMC, huawei

بسبب لوائح التصدير الأمريكية الجديدة ، كان على TSMC التوقف عن قبول طلبات Huawei الجديدة لتصنيع الرقائق ، فقط لمواصلة معالجة الطلبات القديمة.


بعد أيام قليلة من تشديد وزارة التجارة الأمريكية لوائح تصدير التكنولوجيا لتقييد إمدادات الرقائق إلى Huawei Technologies ، كانت عواقبها الأولى واضحة. تقول مصادر نيكي أن TSMC ، أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم ، توقفت عن قبول طلبات الرقائق الصينية للرقائق الجديدة.


قال شخص مقرب من المسألة: 'توقفت TSMC عن قبول طلبات جديدة من Huawei بعد الإعلان عن تغيير اللوائح لضمان الامتثال الكامل لأحدث أنظمة مراقبة الصادرات. المنتجات قيد الإنتاج أو الطلبات التي تتلقاها TSMC قبل الحظر الجديد تظل غير متأثرة وقد يستمر تنفيذها إذا تم شحن هذه الرقائق قبل منتصف سبتمبر '.


يوم الجمعة الماضي ، قالت وزارة التجارة إن صانعي الرقائق من غير الأمريكيين ولكن استخدام معدات الرقائق الأمريكية أو الملكية الفكرية أو برامج تصميم الرقائق سيحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على ترخيص قبل الشحن. مصنع الرقائق لهواوي.


وقال مصدر آخر في نيكي: 'هذا قرار صعب بالنسبة لشركة TSMC عندما تكون Huawei ثاني أكبر عميل لها ، ولكن يجب على الشركة المصنعة للرقائق الامتثال للوائح الأمريكية'.

على الرغم من أن شركة Huawei ، HiSilicon Technologies ، قادرة على تصميم رقائق أشباه الموصلات في حد ذاتها ، إلا أن تصنيع ومعالجة هذه الرقائق يعتمد بشكل كبير على TSMC ، خاصة المعالجات التي يتم تصنيعها أثناء التنقل. أحدث عملية 7 نانومتر.


ونتيجة لذلك ، ربطت قيود جديدة على لوائح التصدير الأمريكية أطراف شركة Huawei ، حيث تستخدم معظم الشركات المصنعة للرقائق في جميع أنحاء العالم معدات أو برامج أمريكية.


يتأثر جميع شركاء صناعة الرقائق لهواوي بالقاعدة الجديدة ، بما في ذلك TSMC و SMIC ، أكبر صانع للرقائق في الصين اليوم ، بالإضافة إلى Win Semiconductors ، الشركة المصنعة لرقائق التردد التي لا تعد ولا تحصى. السدادة. إلى جانب TSMC ، تعتبر Win Semiconductors أيضًا شريكًا مهمًا للغاية لشركة Huawei حيث يتم استخدام مكوناتها لاستبدال الموردين الأمريكيين مثل Skyworks و Qorvo.


في السياق الحالي ، قد يكون SMIC هو الأمل الأخير لشركة Huawei في صنع رقائق لنفسها لأن أكبر شركة صينية لصناعة الرقائق مفضلة للغاية من قبل الحكومة الصينية. ومع ذلك ، تقوم SMIC حاليًا بتصنيع الرقائق عند 14 نانومتر ولا تزال متخلفة في تطوير عمليتها 7 نانومتر.

إقرأ أيضاً,

قامت شركة Huawei بقطع إمدادات الرقائق الأجنبية ، وضخت الصين 2.2 مليار دولار إضافية لصانع الرقائق المحلية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة