قامت شركة Huawei بقطع إمدادات الرقائق الأجنبية ، وضخت الصين 2.2 مليار دولار إضافية لصانع الرقائق المحلية


تأتي هذه الخطوة في نفس اليوم الذي تفرض فيه Huawei عقوبات جديدة من الحكومة الأمريكية.

يوم الجمعة الماضي ، أعلنت أكبر شركة صينية لصناعة أشباه الموصلات (SMIC) أنها فازت باستثمار 2.2 مليار دولار من صناديق الاستثمار المدعومة من الحكومة الصينية.

تم حقن الشركة برأسمال إضافي في نفس اليوم ، أعلنت الحكومة الأمريكية عن قيود جديدة على شركة التكنولوجيا الصينية Huawei Technologies ، من أجل الحد من القدرة على شراء الرقائق باستخدام التكنولوجيا الأمريكية. وقد ساعد هذا الحقن الإضافي زيادة رأسمال SMIC المسجل من 3.5 مليار دولار أمريكي إلى 6.5 مليار دولار أمريكي.

في سياق شركة التكنولوجيا الرائدة في الصين هواوي تحت ضغط مستمر من الحكومة الأمريكية ، من الواضح أن الحكومة تريد تسريع استقلاليتها التكنولوجية من أجل تقليل اعتمادها على التكنولوجيا. التكنولوجيا الأمريكية.

مصنع SMIC قادر حاليًا على إنتاج 6000 رقاقة 14 نانومتر شهريًا ، وتخطط الشركة لزيادة إلى 35000 ورقة شهريًا. بدأت SMIC الإنتاج الضخم لرقائق 14 نانومتر منذ نهاية العام الماضي وتساهم الطلبات من هذه المنتجات بنسبة 1.3٪ من إيرادات الشركة في الربع الأول من عام 2020.

وفي الوقت نفسه ، أتقنت شركة TSMC تقنية تصنيع الرقائق 7nm ، وتعتمد المعالجات المتطورة من Apple و Huawei و Qualcomm على تقنية صناعة الرقائق التايوانية. تعمل شركة TSMC حاليًا على تطوير عملية 5 نانومتر ومن المرجح أن يتم إطلاق المنتجات القائمة على هذه العملية الجديدة هذا العام.


لم يوقف الحظر الأخير من الحكومة الأمريكية العلاقة الوثيقة بين Huawei و TSMC فحسب ، بل أثر أيضًا على معظم شركات تصنيع الرقائق الأخرى ، بما في ذلك SMIC ، حيث اعتمدوا على الأدوات ذات الصلة. بشأن التكنولوجيا الأمريكية في إنتاج الرقائق.

لم تستجب الشركة لطلب للتعليق على كيفية تأثير الحظر الجديد على علاقتها بهواوي. تقوم SMIC حاليًا بمعالجة بعض معالجات 14nm لشركة Huawei.

إقرأ أيضاً,

لقد حان كابوس هواوي: توقف TSMC عن صنع رقائق جديدة لهواوي Huawei

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة