أكثر تطبيقات Android 20 شيوعًا في متجر Google Play

أكثر تطبيقات Android 20 شيوعًا في متجر Google Play


العديد من تطبيقات Android التي أوصينا بها ليست شائعة في المجتمع الأوسع. بالطبع ، كلها ممتازة - لن نقترح تطبيقات رديئة - ولكن غالبًا ما يمكنك تقديمها في فئة 'مكانة'.


لشيء مختلف ، دعنا نرجع خطوة للوراء ونلقي نظرة على بعض تطبيقات Android الأكثر شعبية على الإطلاق في متجر Google Play. هذه هي الملفات التي ينزلها أكثر من ملياري مستخدم نشط في Android بشكل متكرر.


1. WhatsApp


5.875 مليار عملية تنزيل


في يوليو 2018 ، كان WhatsApp ثالثًا مع 2.9 مليار عملية تنزيل. اليوم ، قفزت إلى الصدارة لتتفوق على الزعيم السابق ، Facebook. هذا الإنجاز أكثر إثارة للدهشة ، نظرًا لأن التطبيق لا يزال يفتقر إلى الشعبية واسعة الانتشار في الولايات المتحدة.


ومع ذلك ، فإن WhatsApp - وهي أداة المراسلة الفورية الأكثر شعبية في العالم - كانت تحت ملكية Facebook منذ شراء بقيمة 19 مليار دولار في أوائل عام 2014. إذا كنت لا ترغب في استخدام تطبيق مراسلة تطبيق مملوك لـ Facebook ، فجرّب واحدة من العديد من WhatsApp البدائل.


تنزيل: WhatsApp


2. Facebook


5.478 مليار عملية تنزيل


ليس من المستغرب رؤية Facebook لا يزال يحتل مرتبة عالية في القائمة. على الرغم من الفضائح التي لا نهاية لها على ما يبدو ، وممارسات الخصوصية المشكوك فيها ، وحركة #DeleteFacebook ، إلا أنها لا تزال سائدة.


ليس الجميع سعداء على الرغم من ذلك ، حيث يحتوي هذا التطبيق على 10.2 مليون تقييم بنجمة واحدة. ربما هذا مبرر ، يتضخم التطبيق بميزات لا طائل من ورائها لا يزعجها سوى القليل من الأشخاص.


تنزيل: Facebook


3. Facebook Messenger


4.756 مليار عملية تنزيل


يعزز وجود Messenger في المركز الثالث من سيطرة إمبراطورية Facebook على سوق تطبيقات الهواتف الذكية.


ازدادت شعبية Messenger على مدى السنوات القليلة الماضية ، مع زيادة توافر برامج الروبوت مما جعل الخدمة أكثر فائدة من أي وقت مضى. إنه مكان واحد من يوليو 2018.


تنزيل: Facebook Messenger


4. Instagram


2.796 مليار عملية تنزيل
Instagram هو تطبيق آخر مملوك لـ Facebook ، استحوذت عليه الشركة في عام 2012.


لديها مراجعات سلبية أقل بكثير من شقيقها الأكبر ، مع ستة ملايين فقط (من أصل 95 مليون) تمنح التطبيق نجمة واحدة.


تنزيل: Instagram


5. Subway Surfers


1.249 مليار عملية تنزيل


في المرتبة الخامسة ، وجدنا مباراتنا الأولى - وهي ليست Candy Crush Saga! Subway Surfers هي لعبة عداء لا نهاية لها ترى أنك تهرب إلى سكة حديد للهروب من ضابط شرطة وكلبه.


ارتفع مكان واحد من يوليو 2018.


تنزيل: Subway Surfers


6. Facebook Lite


1.492 مليار عملية تنزيل


وقد عدنا بالفعل إلى Facebook. يستهدف الإصدار البسيط من التطبيق المستخدمين ذوي الأجهزة المنخفضة (التي تحزم 1 غيغابايت أو 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي) وأولئك الذين لديهم حق الوصول إلى شبكات بيانات 2G فقط. هناك بعض التغييرات الدقيقة في قابلية الاستخدام ، ولكن جميع الميزات الرئيسية موجودة وتعمل كما هو متوقع.


Facebook Lite هو أحد أكبر الفائزين في القائمة المحدثة ؛ ارتفع ستة أماكن في الأشهر الـ 18 الماضية وضاعف إجمالي عدد التنزيلات.


تنزيل: Facebook Lite


7. SHAREit


1.290 مليار عملية تنزيل


لا يتعلق الأمر كله بالشبكات الاجتماعية والألعاب ذات تطبيقات Android الشائعة. SHAREit هو أول تطبيق إنتاجي غير تابع لـ Google يصنع القائمة.


يوفر التطبيق طريقة لنقل الملفات الكبيرة بين الأجهزة في ثوان. وفقًا لمطور البرامج ، يزيد سرعته عن 200 مرة عن البلوتوث.


تنزيل: SHAREit


8. Microsoft Excel


1.284 مليار عملية تنزيل


Microsoft Excel هو الإدخال الجديد الأول في القائمة. لقد استغرقت الشركة وقتًا طويلاً لإحراز تقدم كبير في سوق الهاتف المحمول (لن نذكر Windows Phone) ، لكنها بدأت أخيرًا في إيجاد بعض الجذب.


من المدهش بعض الشيء ، مع ذلك ، أن كل من Excel و PowerPoint تمكنوا من تجميع المزيد من التنزيلات أكثر من Word (على الرغم من أنه قريب!).


تنزيل: Microsoft Excel


9. Microsoft PowerPoint


1.264 مليار عملية تنزيل


Microsoft PowerPoint هو تطبيق Microsoft Office الثاني على التوالي في القائمة. من المحتمل أنك استخدمته في مرحلة ما لإنشاء عرض تقديمي أو عرض شرائح.




10. Microsoft Word


1.259 مليار عملية تنزيل


تكمل Microsoft هاتريك بإدخال Word. نظرًا لشعبية Word على سطح المكتب ، فإنه ليس من المستغرب أن يجد تطبيق Android أيضًا مستويات مماثلة من النجاح.


راقب تطبيقات Office الثلاثة هذه - ومن شبه المؤكد أنها ستطلق أعلى عند تحديث القائمة التالية.


تنزيل: Microsoft Word


11. Snapchat


1.165 مليار عملية تنزيل


قد يقوم Instagram بسرقة أفضل ميزات Snapchat ، لكن الأخير لا يزال قادرًا على جمع أكثر من 150 مليون مستخدم يوميًا.


ومع ذلك ، كنسبة مئوية من إجمالي التنزيلات على Android و iOS مجتمعة ، يظل هذا الرقم منخفضًا. هل حان الوقت للبدء في القلق بشأن مستقبل التطبيق؟


تنزيل: Snapchat


12. Microsoft OneDrive


1.151 مليار عملية تنزيل


تعزز Microsoft أهميتها المتزايدة في سوق تطبيقات Android مع وصول OneDrive إلى أفضل تطبيقات Android 20 الأكثر شيوعًا. يعد OneDrive شائعًا بين مستخدمي Windows على Android بفضل قدرته على الوصول إلى أي ملف على سطح المكتب (على افتراض أنك قمت بإعداد الوصول قبل مغادرة منزلك).


يفتخر تطبيق OneDrive أيضًا بميزات الأمان مثل القياسات الحيوية ورموز PIN للحفاظ على بياناتك آمنة في حالة فقدان هاتفك.


تنزيل: Microsoft OneDrive


13. Skype


1.093 مليار عملية تنزيل


ما إذا كان Skype لا يزال بإمكانه الادعاء بأنه أفضل خدمة اتصال فيديو مفتوح للنقاش. ومع ذلك ، بعد أن أصبحت الخدمة الأولى التي تم اعتمادها على نطاق واسع ، فإنها لا تزال تستفيد من التعرف على العلامة التجارية الهامة.


يشير انخفاضه في ثمانية أماكن ، إلى جانب 60 مليون عملية تنزيل إضافية فقط خلال الـ 18 شهرًا الماضية ، إلى أن اهتمام المستهلكين يمكن أن يتضاءل أخيرًا.


تنزيل: Skype


14. Clean Master: Space Cleaner & Antivirus


1.054 مليار عملية تنزيل


قد لا تكون أفضل 13 تطبيقًا تناسب ذوق الجميع ، ولكن من الصعب الادعاء بوجود أي خطأ فيها. Clean Master هو أول تطبيق في هذه القائمة يجب عليك تجنبه بأي ثمن.


لماذا ا؟ أولاً ، المطور - Cheetah Mobile - مشهور بتكديس bloatware وشاشات تذمر في تطبيقاته. ثانيًا ، لا يفعل أي شيء مفيد. تعمل منظفات ذاكرة الوصول العشوائي وقاذفات المهام على إيذاء هاتفك بشكل فعال ، لذا يجب أن تعرف كيفية إدارة الذاكرة بشكل صحيح على Android.
في وقت كتابة هذا التقرير ، كانت Google قد أزالت هذا التطبيق من متجر Play ، لذلك قد لا يظهر في القائمة في المرة القادمة.


15. Twitter


1.000 مليار عملية تنزيل


لن يكون مفاجئًا أن ترى تطبيقات الوسائط الاجتماعية عدة إدخالات في قائمة تنزيلات متجر Play الأكثر شيوعًا.


يعد تويتر الآن رابع أشهر تطبيق اجتماعي. في عام 2018 ، كانت في المركز الثالث خلف Facebook و Instagram ، ولكن Snapchat تجاوزها الآن أيضًا.


تنزيل: Twitter


16. Candy Crush Saga


1.000 مليار عملية تنزيل


ربما كنت تعتقد أن Candy Crush Saga ستكون اللعبة الأكثر شيوعًا في التنزيلات الأولية ، ولكنها تأتي في المرتبة الثانية.


بغض النظر ، يحب مليار مستخدم Android محاولة ترتيب الحلوى ذات الألوان المختلفة. ربما حان الوقت لإيجاد هواية جديدة؟


تنزيل: Candy Crush Saga


17. Dropbox


840 مليون تنزيل


Dropbox هي واحدة من خدمات التخزين السحابي الأكثر شهرة حولها. يتيح لك تخزين المستندات في السحابة ، والوصول إليها من أي مكان ، ومشاركتها مع مستخدمين آخرين.


وهو أيضًا التطبيق الأول في القائمة الذي لم يكسر علامة التنزيل التي تبلغ مليار.


تنزيل: Dropbox


18. Viber


817 مليون تنزيل


يقدم Viber رسائل فورية ومكالمات فيديو ودردشات جماعية تضم 250 شخصًا واتصالات مشفرة. التطبيق هو أحد بدائل WhatsApp الأكثر شعبية في أوروبا وأمريكا الشمالية. لا يزال المستخدمون الآسيويون يفضلون LINE.


تنزيل: Viber


19. LINE


810 مليون تنزيل


LINE هو رابع أشهر تطبيق مراسلة فورية على Android ، خلف WhatsApp و Facebook Messenger و Viber.


آسيا تدفع الكثير من شعبيتها. إنه ضمن أفضل خمسة تطبيقات اتصالات في اليابان وتايوان وتايلاند وكمبوديا وإندونيسيا. التطبيق يكافح لجعل أعلى 30 في معظم دول أوروبا وأمريكا الشمالية ، ولكن.


تنزيل: LINE


20. Flipboard


617 مليون تنزيل


Flipboard هو تطبيق غريب. لا يحظى بنفس العدد من العناوين الرئيسية مثل العديد من منافسيه ، ولكن كما يثبت 600 مليون تنزيل ، فإنه يحظى بشعبية كبيرة.


في حالة عدم معرفتك ، يجمع التطبيق الأخبار والمحادثات والقصص الجذابة حول أي موضوع معين ، مما يمنحك متجرًا شاملاً للمواضيع التي تهمك.


تنزيل: Flipboard


تطبيقات Android الأكثر شيوعًا: كم تستخدم؟


إذن ما الذي تعلمناه من هذه الجولة الصافية من خلال تطبيقات Android العشرين الأكثر شيوعًا اعتبارًا من مارس 2020؟ وبالتالي فإن استنتاجاتنا هي:


يحب الناس الفيسبوك ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل عام.
يمكن للشعبية في آسيا أن تقود الشهرة العالمية بسهولة.
Candy Crush Saga تحظى بشعبية مثل أي وقت مضى.
لا يزال الفهد للجوّال مؤثرًا بطريقة أو بأخرى.

إذا كنت ترغب في التعرف على تطبيقات Android الأخرى ، فقم بإلقاء نظرة على دليلنا حول أهم تطبيقات Android التي تعمل في وضع عدم الاتصال.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة