أطلق موقع YouTube Chapters ، وهي ميزة مفيدة جدًا لإعادة كتابة الفيديو

أعلن YouTube للتو أنه أطلق ميزة جديدة تسمى Video Chapters على جميع المنصات الثلاثة Desktop و Android و iOS لمنشئي المحتوى ، مما يسمح لهم بتعيين الجداول الزمنية في الفيديو. حتى يتمكن المستخدمون من تقديم محتوى الفيديو سريعًا أو فهمه ، خاصةً بالنسبة لمقاطع الفيديو الطويلة.

YouTube Chapters


بعبارة أخرى ، يمكن لمنشئي محتوى YouTube تقسيم المخطط الزمني للفيديو إلى أجزاء أصغر ، ثم إضافة وصف موجز للمحتوى الذي سيكون في هذه الأطر الزمنية. باستخدام هذه الميزة ، يمكن للمشاهدين التقديم بسهولة إلى جزء الفيديو الذي يريدون حقًا مشاهدته ، وكذلك فهم المحتوى الرئيسي للفيديو بأكمله بسرعة.

ستكون هذه الميزة اختيارية وليست اختيارية ، كما أن التنشيط سهل للغاية. يحتاج منشئو الفيديو فقط إلى سرد ما لا يقل عن 3 مخططات زمنية يريدون تقسيمها إلى فصول محددة ، بطول 10 ثوانٍ أو أكثر ، ثم إضافة عناوين وصفية. سيبدأ المخطط الزمني في الساعة 0:00 وسيكون عنوان العرض بجواره مباشرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمنشئ الفيديو أيضًا اختيار نقطتي البداية والنهاية بشكل اختياري لكل فترة زمنية في الفيديو.

في حالة عدم رغبة منشئ الفيديو في تنشيط فصول الفيديو ، ولكنه لا يزال يريد ذكر جداول زمنية محددة في الفيديو الخاص به ، فقط ابدأ بأي مخطط زمني بخلاف 0:00 في الوصف. وصف.

بالإضافة إلى مساعدة المشاهدين على التبديل بسهولة بين الفصول ، أضاف YouTube دعمًا للتعليقات اللمسية على تطبيقات الجوال ، مما يتيح للمستخدمين الشعور والتنقل بشكل أفضل. بينما في إصدار الويب (سطح المكتب) ، ستكون هناك لقطات شاشة لكل فصل.

كما كشف موقع YouTube ، تلقت Video Chapters الكثير من التعليقات الإيجابية من مجتمع منشئي المحتوى أثناء عملية الاختبار. هذا هو السبب في أن الشركة قررت إصدار هذه الميزة على نطاق واسع على جميع المنصات.

نظرًا لأنه تم تنفيذ فصول الفيديو في الأيام القليلة الماضية فقط ، لم يطبق العديد من مقاطع الفيديو هذه الميزة حتى الآن. ومع ذلك ، مع الفائدة التي تجلبها فصول الفيديو للمستخدمين ، ربما لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يصبح شائعًا بين مجتمع مستخدمي YouTube.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة