6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

إن الأمر ليس بهذه البساطة ، ولكن إليك بعض الخطوات السهلة التي يجب أن توجهك في الاتجاه الصحيح.


إذا كنت تقرأ هذا ، فمن المحتمل جدًا أن تكون معلوماتك الشخصية متاحة للجمهور. وبعبارة 'عامة' أعني الجميع في كل مكان. لذا ، كيف يمكن لحذف نفسك من الإنترنت منع الشركات من الحصول على معلوماتك؟ إجابة مختصرة: لا تستطيع. لسوء الحظ ، لا يمكنك أبدًا إزالة نفسك تمامًا من الإنترنت ، ولكن هناك طرق لتقليل بصمتك على الإنترنت ، مما يقلل من فرص وصول بياناتك إلى هناك. إليك بعض الطرق للقيام بذلك.


ولكن ، احذر: قد تؤدي إزالة معلوماتك من الإنترنت ، كما أشرت إليها أدناه ، إلى التأثير السلبي على قدرتك على التواصل مع أصحاب العمل المحتملين.


1. قم بحذف أو إلغاء تنشيط حسابات التسوق والشبكات الاجتماعية وخدمات الويب

فكر في الشبكات الاجتماعية التي لديك ملفات شخصية عليها. بصرف النظر عن الحسابات الكبيرة ، مثل Facebook و Twitter و LinkedIn و Instagram ، هل لا يزال لديك حسابات عامة على مواقع مثل Tumblr أو Google+ أو حتى MySpace؟ ماذا عن حساب Reddit الخاص بك؟ ما مواقع التسوق التي قمت بالتسجيل فيها؟ قد تتضمن تلك الشائعة المعلومات المخزنة على Amazon و Gap.com و Macys.com وغيرها.


حذف نفسك من الإنترنت



للتخلص من هذه الحسابات ، انتقل إلى إعدادات حسابك وابحث فقط عن خيار إما إلغاء تنشيط حسابك أو إزالته أو إغلاقه. اعتمادًا على الحساب ، قد تجده ضمن الأمان أو الخصوصية ، أو شيء مشابه.


إذا كنت تواجه مشكلة مع حساب معين ، فحاول البحث عبر الإنترنت عن 'كيفية الحذف' متبوعًا باسم الحساب الذي ترغب في حذفه. يجب أن تكون قادرًا على العثور على بعض الإرشادات حول كيفية حذف هذا الحساب المعين.


إذا تعذر عليك حذف حساب لسبب ما ، فقم بتغيير المعلومات الموجودة في الحساب إلى شيء آخر غير معلوماتك الفعلية. شيء مزيف أو عشوائي تمامًا.


2. إزالة نفسك من مواقع جمع البيانات

هناك شركات تقوم بجمع معلوماتك. يطلق عليهم وسطاء البيانات ، ولديهم أسماء مثل Spokeo و Whitepages.com و PeopleFinder ، بالإضافة إلى الكثير من الأسماء الأخرى. يجمعون البيانات من كل ما تفعله عبر الإنترنت ثم يبيعون هذه البيانات إلى الأطراف المهتمة ، وذلك في الغالب من أجل الإعلان لك بشكل أكثر تحديدًا وبيعك المزيد من الأشياء.


الآن يمكنك البحث عن نفسك في هذه المواقع ثم التعامل مع كل موقع على حدة لإزالة اسمك. المشكلة هي أن إجراء الانسحاب من كل موقع مختلف ، وأحيانًا يتضمن إرسال فاكسات وملء الأوراق المادية الفعلية. جسدي - بدني. ورقة العمل. اي سنة هذه مجددا؟


على أي حال ، فإن أسهل طريقة للقيام بذلك هي استخدام خدمة مثل DeleteMe على joindeletme.com. مقابل 129 دولارًا سنويًا فقط ، ستقفز الخدمة عبر جميع الأطواق الرتيبة لك. حتى أنه سيراجع كل بضعة أشهر للتأكد من عدم إعادة إضافة اسمك إلى هذه المواقع.


كن حذرًا: إذا قمت بإزالة نفسك من مواقع وسيط البيانات هذه ، فستقوم أيضًا في الغالب بإزالة نفسك من نتائج بحث Google ، مما يجعل من الصعب جدًا على الأشخاص العثور عليك. يمنحك DeleteMe أيضًا مجموعة من أدلة DIY حول كيفية إزالة نفسك من كل وسيط بيانات فردي إذا كنت ترغب في إجراء العملية بنفسك.


3. إزالة المعلومات الخاصة بك مباشرة من مواقع الويب

أولاً ، تحقق مع شركة الهاتف أو مزود الهاتف للتأكد من أنك غير مدرج على الإنترنت واطلب منهم إزالة اسمك إذا كنت.


إذا كنت تريد إزالة مشاركة قديمة في منتدى أو مدونة قديمة محرجة كتبتها في اليوم ، فسيتعين عليك الاتصال بمشرف هذه المواقع بشكل فردي. يمكنك إما إلقاء نظرة على قسم نبذة عنا أو جهات الاتصال في الموقع للعثور على الشخص المناسب للاتصال به أو الانتقال إلى www.whois.com والبحث عن اسم النطاق الذي ترغب في الاتصال به. هناك يجب أن تجد معلومات حول الشخص الذي يجب الاتصال به بالضبط.


للأسف ، لا يلتزم مشغلو المواقع الخاصة بإزالة مشاركاتك. لذلك ، عند الاتصال بهذه المواقع ، يجب أن تكون مهذبًا وتحدد بوضوح سبب رغبتك في إزالة المشاركة. آمل أن يتابعوا بالفعل ويزيلوه.


إذا لم يفعلوا ذلك ، تلميح لا. 4 هو خيار أقل فعالية ، ولكنه لا يزال قابلاً للتطبيق.


4. إزالة المعلومات الشخصية من مواقع الويب

إذا قام شخص ما بنشر معلومات حساسة خاصة بك مثل رقم الضمان الاجتماعي أو رقم حساب مصرفي ولن يقوم مسؤول الموقع الخاص بالموقع الذي تم نشره بإزالته ، يمكنك إرسال طلب قانوني إلى Google لإزالته.

حذف نفسك من الإنترنت


قد تستغرق عملية الإزالة بعض الوقت ، وليس هناك ما يضمن نجاحها ، ولكنها أيضًا أفضل وسيلة لجوء إليك إذا وجدت نفسك في مثل هذا الموقف الضعيف.


5. إزالة نتائج البحث القديمة

حذف نفسك من الإنترنت


لنفترض أن هناك صفحة ويب تحتوي على معلومات عنك ترغب في التخلص منها. مثل صفحة موظفي صاحب العمل السابق ، بعد أشهر من تغيير الوظائف. يمكنك التواصل معهم لتحديث الصفحة. إنهم يفعلون ذلك ، ولكن عندما تستخدم Google اسمك ، لا تزال الصفحة تظهر في نتائج البحث - على الرغم من أن اسمك ليس في أي مكان يمكن العثور عليه عند النقر على الرابط. هذا يعني أن النسخة القديمة من الصفحة مخزنة مؤقتًا على خوادم Google.


إليك مكان هذه الأداة. أرسل عنوان URL إلى Google على أمل أن تقوم بتحديث خوادمها بحذف نتيجة البحث المخزنة مؤقتًا بحيث لم تعد مرتبطًا بالصفحة. ليس هناك ما يضمن أن تقوم Google بإزالة المعلومات المخزنة مؤقتًا لأسباب ، ولكن الأمر يستحق محاولة طرد أكبر قدر ممكن من حضورك من الإنترنت.


6. وأخيرًا ، الخطوة الأخيرة التي ترغب في اتخاذها هي إزالة حسابات بريدك الإلكتروني
اعتمادًا على نوع حساب البريد الإلكتروني لديك ، سيختلف مقدار الخطوات التي ستتخذها.


سيكون عليك تسجيل الدخول إلى حسابك ثم البحث عن خيار حذف أو إغلاق الحساب. ستبقى بعض الحسابات مفتوحة لفترة معينة من الوقت ، لذلك إذا كنت ترغب في إعادة تنشيطها يمكنك ذلك.


عنوان البريد الإلكتروني ضروري لإكمال الخطوات السابقة ، لذا تأكد من أن هذا هو الأخير.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة