يقوم Xiaomi بتحديث متصفحات Mi للسماح للمستخدمين بإيقاف تتبع البيانات في وضع التصفح المتخفي

في سلسلة مثيرة للاهتمام من أحداث الاتهامات حول سرقة خصوصية المستخدم ، أطلقت Xiaomi تحديثات برامج جديدة لمتصفحات الويب الخاصة بها. تم طرح التحديثات الجديدة لمتصفح Mi Browser و Mi Browser Pro ومتصفح Mint المتاح للتنزيل على Google Play. سيحتوي Mi Browser / Mi Browser (v12.1.4) و Mint Browser (v3.4.3) على وضع 'التصفح المتخفي' المحسن للسماح للمستخدمين بتشغيل أو إيقاف تشغيل 'جمع البيانات المجمعة' للحفاظ على الخصوصية.

يقوم Xiaomi بتحديث متصفحات Mi للسماح للمستخدمين بإيقاف تتبع البيانات في وضع التصفح المتخفي


يجب عليك تحديث متصفحات Mi في الأيام القادمة لضمان الخصوصية إذا كنت من مستخدمي هاتف Xiaomi. انتقل إلى الإعدادات إعدادات وضع التصفح المتخفي لمعرفة ما إذا كان لديك وضع التصفح المتخفي المحسن على متصفحات Mi. تأكد من تعطيل تبديل 'وضع التصفح المتخفي المحسن'. سيسمح تشغيله لمتصفح Mi بجمع بيانات التصفح الخاصة بك. من الجدير بالذكر أن Xiaomi كانت في الأخبار لجميع الأسباب الخاطئة منذ الأيام القليلة الماضية. تم اتهام الشركة الصينية بجمع بيانات التصفح من مستخدميها. أصدرت مجلة فوربس تحذيرًا يفيد بأن Xiaomi تسجل ملايين مستخدمي الويب والهاتف 'الخاص'. قام باحث الأمن السيبراني Gabi Cirlig بفحص متصفح Mi على Redmi Note 8 وقال ، 'إنه باب خلفي مع وظائف الهاتف'. ردت Xiaomi على الاتهامات بإصدار بيان عام. ودعت الشركة التقارير التي نشرتها مجلة فوربس على أنها تحريف للحقائق. وذكر البيان ، 'نشعر أنهم أساءوا فهم ما أبلغنا به فيما يتعلق بمبادئ وسياسة خصوصية البيانات لدينا. خصوصية المستخدم وأمان الإنترنت لهما أولوية قصوى في Xiaomi ؛ نحن واثقون من أننا نتبع بصرامة ونمتثل تمامًا للقوانين واللوائح المحلية لقد تواصلنا مع مجلة فوربس لتقديم توضيح بشأن هذا التفسير الخاطئ المؤسف '. في وقت لاحق ، أصدر بعض الباحثين مقاطع فيديو لإظهار كيف كانت متصفحات Xiaomi Mi / متصفحات النعناع (التي تم تحميلها مسبقًا على جميع أجهزة MIUI التي يتم بيعها في السوق الهندية وفي جميع أنحاء العالم) ترسل البيانات إلى الخوادم البعيدة ، حتى عندما يتم تمكين وضع التصفح المتخفي. حتى أن أندرو تيرني باحث الأمن السيبراني لجأ إلى تويتر لدحض مزاعم Xiaomi. وذكر أن المشكلة لا تتعلق بإرسال Xiaomi البيانات إلى الخوادم البعيدة عبر طرق آمنة أو غير آمنة ؛ ومع ذلك ، لحقيقة أن البيانات يتم إرسالها من جهاز المستخدم.

الآن قامت شركة Xiaomi بطرح بعض التحديثات لمتصفحات Mi لمعالجة مشكلات الخصوصية. ما زلنا بحاجة إلى التقييم على المستوى الشخصي لنرى كيف تم ضمان خصوصية المستخدم بالإضافة إلى حقيقة أن أجهزة Xiaomi تسجل نشاط المجلدات التي تم فتحها والشاشات التي تم تمريرها على الهاتف. ماذا ستفعل في السيناريو إذا اكتشفت أن نشاط هاتفك يتم إرساله إلى بعض الخوادم البعيدة؟ دعنا نعرف في التعليقات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة