تعليمات لإنشاء تعزيز USB باستخدام برنامج Rufus

فيما يلي تعليمات مفصلة حول كيفية استخدام برنامج Rufus لإنشاء دعم USB على Windows.

USB  برنامج Rufus


الخطوات لمتابعة:


الخطوة 1: قم بتنزيل Rufus إذا لم يكن متاحًا بالفعل. بالإضافة إلى إصدار التثبيت المعتاد ، يحتوي Rufus أيضًا على الإصدار المحمول. قم بتنزيل الإصدار المحمول إذا كنت لا ترغب في تثبيت برنامج على النظام.

الخطوة 2: قم بتشغيل Rufus وقم بتوصيل محرك أقراص USB بالكمبيوتر. سترى على الفور أنه يظهر في القائمة المنسدلة العلوية في الواجهة الرئيسية لـ Rufus. عندما ترى محرك الأقراص ، انقر فوق الزر تحديد.

الخطوة 3: في نافذة التصفح ، انتقل إلى الموقع الذي قمت بحفظ ملف ISO به ، وانقر فوقه وانقر فوق فتح.

الخطوة 4: هذه خطوة اختيارية. إذا رغبت في ذلك ، انقر فوق رمز التجزئة بجوار خيار Boot Bootion (اختيار التمهيد) لحساب وعرض المجموع الاختباري MD5 و SHA1 و SHA256 لملف ISO. يفيد ذلك في التحقق مما إذا كان ملف ISO تالفًا في أي مكان.

الخطوة 5: حدد MBR من قائمة مخطط التقسيم و BIOS أو UEFI من قائمة Target System. إذا كنت تحاول استخدام تعزيز USB هذا على نظام تشغيل أقدم ، فحدد خيار إضافة إصلاحات لـ BIOSes القديمة ضمن خصائص محرك الأقراص المتقدمة.

الخطوة 6: هذه خطوة اختيارية. يمكنك تغيير اسم محرك أقراص USB في حقل تسمية وحدة التخزين. أيضًا ، ضمن خيارات التنسيق المتقدمة ، تحتاج إلى التأكد من تحديد خيار التهيئة السريعة. يقول الاسم كل شيء ، تهيئة سريعة تهيئة محرك الأقراص بشكل أسرع من خلال تخطي عملية التحقق من القطاعات التالفة.

الخطوة 7: ثم ، انقر فوق الزر ابدأ.

الخطوة 8: وفقًا لملف ISO ، قد يطلب منك Rufus تنزيل ملفات إضافية. على سبيل المثال ، لإنشاء محرك Ubuntu ، يطالبك Rufus بتنزيل إصدار جديد من Syslinux. ما عليك سوى النقر فوق الزر 'نعم' وسيتولى Rufus الباقي.

الخطوة 9: في النافذة التالية ، حدد خيار الكتابة في وضع صورة ISO (مستحسن) وانقر على زر موافق. إذا رأيت تحذيرًا لتهيئة محرك الأقراص ، فحدد ببساطة موافق.

الخطوة 10: بعد فترة وجيزة ، بدأ Rufus في إنشاء دعم USB. اعتمادًا على محرك أقراص USB ، قد يستغرق هذا الأمر بعض الوقت حتى يكتمل.

الخطوة 11: بمجرد الانتهاء ، لن ترى رسالة تفيد بنهاية العملية ، ولكنك ستسمع صوت الإشارة وسيتحول شريط التقدم إلى اللون الأخضر بالكامل.

*ملحوظة:


إذا رأيت أثناء العملية رسالة الخطأ 'الصورة كبيرة جدًا للهدف المحدد' ، فهذا يعني أن USB الخاص بك يفتقر إلى مساحة خالية ، ولا يكفي لاحتواء ملف ISO المحدد. الآن بحاجة إلى العثور على USB أكبر أو التحقق من البيانات الموجودة بداخله.

تحتاج إلى نسخ البيانات في USB قبل القيام بذلك.

قم بإيقاف تشغيل جميع برامج الحماية من الفيروسات وجدران الحماية بحيث لا تحذف ملف 'التشغيل التلقائي' تلقائيًا ، مما يتسبب في حدوث أخطاء وفشل في إنشاء أحذية USB.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة