تحتفظ Samsung بإستراتيجية متعددة البائعين لـ Exynos على الرغم من كره المستخدمين

تحتفظ Samsung بإستراتيجية متعددة البائعين لـ Exynos على الرغم من كره المستخدمين

قد يزيد عدد طرازات Galaxy المزودة بشرائح Exynos ، حيث قد تؤخر Qualcomm إطلاق Snapdragon الجديد وسط جائحة COVID-19

إذا حصل مستخدم Samsung Galaxy على هاتف ذكي مدعوم بشرائح Exynos من Samsung ، فهل يحصل الشخص على نهاية قصيرة للعصا؟

اعتمادًا على المكان الذي يشترون بهواتف Samsung ، قد ينتهي الأمر بمستخدمين إلى امتلاك أجهزة Galaxy ذات مظهر خارجي متطابق ، ولكن أدمغة مختلفة - أي معالجات تطبيقات الجوال المختلفة.

الاحتمالات هي 50-50: يحصل المستخدمون على شرائح Exynos من Samsung أو شرائح Snapdragon من Qualcomm.

في حالة سلسلة Galaxy 20 ، تم تجهيز هواتف Samsung المجهزة لأوروبا بشرائح Exynos 990 الداخلية الخاصة بها ، مع اعتماد Snapdragon 865 للأسواق الأخرى ، بما في ذلك الولايات المتحدة وكوريا.

كان مستخدمو Galaxy الكوريون سعداء برؤية هواتف Galaxy S20 التي تديرها Snapdragon على أرض سامسونج ، حيث رحبوا بقرارها التخلص من شرائح Exynos.

وفي الوقت نفسه ، عبر المستهلكون في أوروبا عن خيبة أملهم لسنوات - منذ ظهور سلسلة Galaxy S8 - حيث علموا أن هواتف Samsung الخاصة بهم ستستمر في العمل على Exynos ، وليس Snapdragon.

في مارس ، بدأ مستخدم هاتف Samsung باسم المستخدم عبر الإنترنت 'Daniel H' عريضة إلى Samsung على Change.org ، منصة عريضة عالمية ، وحث الشركة على التوقف عن بيع الهواتف الرئيسية مع Exynos.

Exynos



كتب دانيال في الالتماس: 'الهواتف المزودة برقائق Exynos SoC تعمل بشكل أبطأ ، ولديها عمر بطارية أقل ، وتستخدم أجهزة استشعار ومعالجة أقل للكاميرا ، وتسخن وتخنق بشكل أسرع ، من بين أمور أخرى'.

وحتى يوم الاثنين ، وقع أكثر من 43 ألف شخص حول العالم على العريضة.

قارن العديد من المراجعين التقنيين بين شرائح الهاتف المحمول من حيث عمر البطارية ومعدل التحديث وسرعة التنزيل ومستشعر الكاميرا وعوامل أخرى.

يعد عمر البطارية أحد أهم العوامل المستخدمة لتقييم الأداء العام لمجموعة الشرائح.

وفقًا لاختبار أخير أجراه YouTuber PhonBuff ، عرض Snapdragon 865 في Galaxy S20 + عمر بطارية اتضح أنه أطول بحوالي ساعة من متغير Exynos 990 ، عندما تكون نفس المهام - إجراء مكالمة هاتفية وإرسال رسائل نصية وألعاب و تصفح الويب - تم في وقت واحد.

تكشف تفاصيل المواصفات أيضًا أن Snapdragon يتفوق على Exynos.

تبلغ سرعة التنزيل القصوى لمجموعة شرائح Qualcomm 7.5 غيغابت في الثانية ، بينما تبلغ سرعة شريحة Samsung 7.35.

معدل التحديث ، عدد المرات التي يتم فيها تحديث شاشتك بصور جديدة كل ثانية ، هو 144 هرتز لـ Snapdragon و 120 لـ Exynos.

يدعم Snapdragon 865 أيضًا ما يصل إلى 200 ميجابكسل لكاميرا واحدة ، بينما يدعم Exynos 990 108 ميجابكسل.

يرغب المستهلكون الأوروبيون في معرفة سبب استمرار Samsung في استخدام Exynos في الهواتف الرئيسية المباعة في أوروبا ، وقد طلبوا من الشركة الكشف عن السبب.

'على الأقل ، سنكون ممتنين لو كانت Samsung شفافة بشأن تناقضاتها. وبدلاً من ذلك ، بالنسبة لشركة Samsung للتأكد من أننا لم ندفع نفس السعر بالضبط أو حتى أعلى من أصدقائنا الأمريكيين '.

يقول البعض أن Samsung ستحقق أرباحًا أكبر باستخدام شرائح داخلية في الأسواق العالمية بخلاف الولايات المتحدة.

وذلك لأن تقديم الهواتف على أكبر شركات الجوال - مثل Verizon و Sprint ، التي تستخدم معيار CDMA (الوصول المتعدد بتقسيم الشفرة) - تحتاج Samsung إلى استخدام شرائح Snapdragon للهواتف الذكية التي تم إصدارها في السوق الأمريكية. تمتلك شركة كوالكوم احتكارًا فعالًا لمعيار CDMA.

في الأسواق التي تستخدم معيار GSM (النظام العالمي للاتصالات المحمولة) ، يمكن لشركة Samsung كسب المزيد من المال باستخدام Exynos الخاص بها بدلاً من دفع كوالكوم.

Snapdragon



ترفض شركة Samsung شرح سبب بيع الشركة للهواتف التي تعمل بنظام Exynos في أوروبا ، لكنها تسلط الضوء على إستراتيجيتها متعددة البائعين للحصول على قطع الغيار.

قال مسؤول في شركة سامسونج: 'بالنسبة للموديلات القادمة ، من غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت الشركة ستتبنى Snapdragon للسوق الأوروبية'. 'ستلتزم الشركة بالاستراتيجية الحالية متعددة البائعين.'

تقول بعض مصادر الصناعة أن سامسونج ستزيد نسبة شرائح Exynos في هواتفها القادمة ، بما في ذلك Galaxy Note 20 ، على الرغم من ردود الفعل السلبية.

تتوقع المصادر أن وحدة أعمال النظام على الرقاقة من سامسونج تعمل على إصدار مطور من Exynos 990 ، يُفترض أنه يسمى Exynos 992.

أيضًا ، هناك شائعات بأن شركة كوالكوم قد تؤخر إطلاق إصدار مطور من Snapdragon ، المقرر في النصف الثاني من العام ، بسبب تأثير COVID-19.

في هذه الحالة ، ستصبح خطط Samsung لتوسيع استخدامها لشرائح Exynos أكثر قابلية للتطبيق ، كما يقول المطلعون على الصناعة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة