يوتيوب YouTube يغير تعريف دقة الفيديو: 720p هو SD بدلاً من HD ، 1080p هو HD

YouTube

قام YouTube مؤخرًا بتغيير تعريف دقة الفيديو ، ولم يعد 720p يعتبر دقة HD ، ولكن جميع القرارات من 720p وما دون تعتبر SD (تعريف قياسي).

في السابق ، أصبحت مقاطع الفيديو بدقة 720 بكسل عالية الدقة ، واعتمادًا على الدقة ، تم تقسيمها أيضًا إلى FullHD أو UltraHD ... 360p أو 480p تم اعتبارها SD.

حاليًا ، إذا فتحت مقطع فيديو على YouTube في متصفح ويب ونقرت على بعض الإعدادات (رمز الترس) لتغيير الدقة ، فسترى أنه لا يزال يعتبر 1080p فقط من قبل YouTube على أنها دقة عالية وأن 720p ليست .

هذه الخطوة ليست سوى تغيير طفيف في تعريف وتصنيف دقة YouTube فقط ، ولن تؤثر على طريقة مشاهدة أو نشر مقاطع الفيديو على YouTube.

YouTube

ومع ذلك ، فإن هذا التغيير في موقع يوتيوب قد أثار أيضًا الجدل العالمي على الإنترنت. هناك رأي مفاده أنه من المعقول ألا يتم التعرف على 720p على أنها HD لأن 1440p و 2160p أصبحت أكثر شيوعًا. هناك رأي آخر يختلف مع تحرك يوتيوب وأن عدد البكسل لا يعني أن الصورة ستكون أجمل ، على بعض الشاشات الصغيرة دقة 720 بكسل لا تزال واضحة للغاية.

في الواقع ، لا تزال مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube بدقة 720 بكسل واضحة بما فيه الكفاية ولديها سرعات تنزيل أسرع من 1080p ، لذلك يحبها الكثير من الناس. الكثير من مستخدمي YouTube غير راضين عن تصنيف 720p كونه مجرد SD بدلاً من HD.

إقرأ أيضاً,

كيفية البحث عن الكلمات في فيديو يوتيوب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة