كيفية العثور على صور صور بدون حقوق على الإنترنت لإعادة إستخدامها

لطالما كان تنزيل الصور عالية الجودة باهظ الثمن ، أو إذا كنت تريد استخدامها مجانًا لأغراضك الخاصة ، فكن حذرًا لأنك قد تكون قرصانًا.


لطالما كانت مخزون الصور عالية الجودة مجانية ، ولكن عليك توخي الحذر لأنك قد تنتهك حقوق التأليف والنشر. اليوم ، هناك العشرات من مواقع الويب التي تقدم صورًا مخزنة مثل Shutterstock أو Getty Images أو iStock ، وهذه الأنظمة الأساسية تعرف كيفية استثمار احتياجات صورتك ، من خلال تقديم حزم صور مدفوعة مجانًا. تقلق بشأن قضايا حقوق التأليف والنشر. ولكن إذا كنت بحاجة إلى العثور على صور عالية الجودة ومجانية وغير مرخصة ، فهناك دائمًا طريقة للقيام بذلك.


أولاً ، توصلنا إلى بعض النصائح حول كيفية العثور على صور جميلة غير محمية بحقوق الطبع والنشر على الإنترنت من خلال محرك بحث الصور من Google - بحث الصور من Google.


أولاً ، أدخل فقط أي كلمة رئيسية تهتم بها في مربع بحث Google ، واضغط على Enter ، ثم حدد علامة التبويب 'الصور'. على الفور ، ستجد آلاف الصور المتعلقة بالكلمات الرئيسية. ومع ذلك ، فإن المشكلة هي أن بعض هذه الصور قد تكون محمية بحقوق الطبع والنشر ، ومن الواضح أن استخدام الصور المحمية بحقوق الطبع والنشر بدون إذن يعد انتهاكًا للقانون.


إذن كيف تعرف ما إذا كانت الصورة التي تريد استخدامها محمية بحقوق الطبع والنشر؟ لحسن الحظ ، تحتوي أداة بحث Google على ميزة تصفية الصور المضمنة ، على وجه التحديد على النحو التالي:


الخطوة 1: انقر فوق أدوات (أدوات) في الزاوية اليمنى السفلى إلى مربع البحث الأيمن. ستظهر قائمة خيارات ، بما في ذلك عناصر تصفية الصور حسب: الحجم (الحجم) واللون (اللون) والاستخدام (حقوق الاستخدام) والنوع (النوع) والوقت (الوقت).

كيفية العثور على صور صور بدون حقوق على الإنترنت

انقر على قسم الأدوات

انقر على حقوق الاستخدام ، سيكون هناك العديد من الخيارات التي تهمك ، كما هو موضح أدناه. اختر الفئة التي تناسب الاستخدام المقصود.
كيفية العثور على صور صور بدون حقوق على الإنترنت

انقر فوق حقوق الاستخدام

إن Google Image Search سهل الاستخدام وسريع ، ولكن الصور تميل إلى أن تكون عامة جدًا وغالبًا لا تكون جمالية للغاية - حتى بمعايير الصور. لهذا السبب يفضل العديد من الأشخاص استخدام مواقع الويب التي توفر صورًا مجانية للمخزون. الجانب السلبي لهذه المواقع هو أن لديها خيارًا أقل من صورة Google ، ولكن في المقابل ، تكون الصور عادةً ذات جودة أعلى وتبدو أكثر احترافية.


فيما يلي بعض أشهر مواقع صور الأسهم المجانية اليوم:

  1. Unsplash
  2. Pixabay
  3. Pexels
  4. StockSnap
  5. Burst


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة