أطلق Facebook متاجر Faecbook لتسهيل فتح المتاجر والشراء والبيع عبر الإنترنت
أعلن Facebook للتو عن إطلاق Facebook Shop ، وهو عبارة عن منصة خدمات التجارة الإلكترونية ، لمساعدة الشركات على جلب منتجاتها مباشرةً إلى مجتمع المستخدمين الضخم على Facebook و Instagram. على وجه الخصوص ، Facebook Shops مجاني تمامًا ، مما يسمح لتجار التجزئة باختيار مجموعة المنتجات التي يريدون تقديمها على Facebook وتخصيص مظهر متاجرهم بتصميمات مختلفة.
يمكن الوصول إلى متاجر Facebook عبر صفحة Facebook الخاصة بالعمل أو صفحة Instagram المقابلة. تتيح المنصة أيضًا للعملاء التواصل بسهولة مع الشركات لطرح أسئلة حول المنتجات التي يهتمون بها عبر Messenger أو WhatsApp أو Instagram Direct.
محلات الفيسبوك
سيكون إطلاق متاجر Facebook هو الدافع المثالي للطموح للاقتحام في مجال التجارة الإلكترونية الذي أطلقه Facebook العام الماضي مع خيارات تسوق محدودة من خلال مشاركة صور Instagram. وتطبيق المراسلة WhatsApp. تم تصميم هذه الاستراتيجية بعناية من قبل الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ وزملائه لمساعدة منصات Facebook على أن تصبح أكثر جاذبية للشركات ، وبالتالي تحقيق إيرادات إعلانية جديدة ، حتى عندما تنمو. يتباطأ المستخدمين.
سيواصل Facebook هذا الصيف إطلاق Instagram Shop ، وهي ميزة تساعد المستخدمين في العثور على المنتجات التي يريدونها وشرائها من خلال علامة التبويب Explore ، وكذلك الوصول إلى أي منتجات قد يهتمون بها علامات تجارية محددة مع القدرة على التصفية حسب فئة المنتج. من المتوقع أن يظهر متجر Instagram كعلامة تبويب مستقلة في تطبيق Instagram بحلول نهاية هذا العام.
متجر انستجرام
إلى جانب ميزات دعم التجارة الإلكترونية المذكورة أعلاه ، ستتمكن صفحات Facebook و Instagram قريبًا من ربط المنتجات المحددة التي يعلن عنها في البث المباشر (البث المباشر). ستتمكن الصفحات من وضع علامة على المنتجات - مثل تلك التي تبيعها على متاجر Facebook الخاصة بها - في الفيديو قبل البث وسيتم تثبيتها في النهاية حتى يتمكن المشاهدون من طلبها بسهولة إذا رغبت في ذلك. . وفقًا للإحصاءات ، هناك أكثر من 800 مليون شخص يشاركون في الفيديو المباشر كل يوم على تطبيقات Facebook و Instagram ، وبالتالي فإن إمكانات التجارة الإلكترونية كبيرة للغاية.
إقرأ أيضاً,
تعليقات
إرسال تعليق