كيفية استخدام هاتف Android كجهاز توجيه لاسلكي Wi-Fi

كيفية استخدام هاتف Android كجهاز توجيه لاسلكي


يمكن أن تكون القدرة على استخدام هاتف Android الخاص بك كموجه Wi-Fi ميزة أساسية. سواء كنت جالسًا في محطة قطار ، أو ترغب في تجنب رسوم Wi-Fi باهظة الثمن في فندق ، أو إذا انقطع اتصال الإنترنت في المنزل ، فهذا مفيد للغاية.


من خلال بضع نقرات فقط ، يمكنك مشاركة اتصال بيانات هاتفك مع كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي. في هذا الدليل ، سنوضح لك كيف يمكنك استخدام هاتفك كموجه ، بالإضافة إلى كيف يمكن لتطبيقات الموجه الظاهري لنظام Android مساعدتك في تجاوز قيود الناقل.


كيفية استخدام هاتفك كجهاز توجيه



أولاً ، دعنا نلقي نظرة على كيفية إعداد هاتفك كموجه Wi-Fi. يجب أن تكون الميزة متاحة على جميع هواتف Android ، ما لم يكن الناقل قد اختار إزالتها.


انتقل إلى إعدادات الشبكة والإنترنت وحدد نقطة الاتصال والتوصيل. تذكر أنه في بعض الأجهزة قد تختلف أسماء هذه الخيارات ، ولكن الميزات الأساسية هي نفسها. سترى الآن جميع خياراتك.


للتوصيل اللاسلكي ، انقر فوق نقطة اتصال Wi-Fi. في النافذة التي تفتح ، سترى خيارات لاسم الشبكة والأمان وكلمة المرور ونطاق الشبكة. يمكنك تحرير كل هذه ، أو يمكنك الاحتفاظ بها في الإعدادات الافتراضية الخاصة بها إذا كنت تفضل ذلك.


خيارات Wi-Fi



اسم نقطة الاتصال هو SSID الذي ستراه عند الاتصال بالشبكة على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي. من الجيد تغيير هذا إلى شيء فريد. وبهذه الطريقة ، لا توجد فرصة لخلط شبكة هاتفك مع شخص آخر قريب.


يمكنك إيقاف تشغيل الأمان إذا أردت ، على الرغم من أن هذا سيمكن أي شخص آخر ضمن النطاق من الاتصال ، لذا اتركه قيد التشغيل للحفاظ على أمان نقطة الاتصال الخاصة بك. انقر على متقدم لرؤية باقي الإعدادات.


استخدم كلمة مرور نقطة الاتصال لرؤية كلمة المرور التي أنشأها هاتفك عشوائيًا. هذا يعادل ملصق جهاز التوجيه الذي يوجد عادة في الجزء السفلي من جهاز التوجيه الخاص بك - هنا فقط على هاتفك. مرة أخرى ، يمكنك تغيير كلمة المرور ، ولكن ليست هناك حاجة حقيقية.


الخيار الأخير هو النطاق. النطاق 5 غيغاهرتز أقل عرضة للتداخل ، لذلك إذا كنت في مكان مزدحم مع الكثير من الشبكات اللاسلكية الأخرى القريبة ، فإن اختيار هذا قد يمنحك أداء أفضل. يحتاج الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي المتصل إلى دعمه أيضًا.


أخيرًا ، قم بتبديل مفتاح التشغيل / الإيقاف إلى تشغيل ، وأنت على استعداد للذهاب. يمكنك الآن الاتصال بالشبكة على الكمبيوتر المحمول بنفس الطريقة تمامًا مثل الاتصال بأي شبكة Wi-Fi أخرى.


عند الانتهاء ، تذكر إيقاف نقطة اتصال Wi-Fi. سيؤدي ذلك إلى منع استنزاف البطارية الزائد واستخدام البيانات ، كما يسمح لهاتفك بالاتصال بالشبكات اللاسلكية مرة أخرى.


إذا تم حظر التوصيل على Android



تحظر بعض شركات الاتصالات ميزة نقطة اتصال Wi-Fi على Android. لا يريدونك استخدام خطة بيانات هاتفك مع الكمبيوتر المحمول ؛ يفضلون بيع خطة ربط منفصلة بدلاً من ذلك.


جعلت التغييرات التي تم إجراؤها منذ Android 6 من الصعب على التطبيقات تجاوز هذه القيود. لا يزال ذلك ممكنًا ، ولكنك تحتاج إلى تثبيت تطبيق مصاحب لسطح المكتب. الخيار الأفضل هو PDANet + ، وهو مجاني من متجر Play مع قيود الاستخدام. يمكنك فتحه بالكامل من خلال عملية شراء داخل التطبيق بسعر 7.99 دولارًا.


التطبيق سهل الاستخدام. ما عليك سوى اختيار وضع الاتصال ، ثم ملء تفاصيل اسم المستخدم وكلمة المرور في تطبيق سطح المكتب. ميزة أخرى أنيقة هي أنه يمكنك إخفاء حقيقة أنك تربط. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للغاية لشركات الاتصالات الصارمة بشأن كيفية استخدام خطة البيانات الخاصة بك.


يتيح لك هذا التطبيق الاتصال برفقة سطح المكتب من خلال Wi-Fi Direct على Windows ، أو من خلال ربط USB على كل من Windows و macOS. كما أنه يدعم وضع Wi-Fi Hotspot حتى تتمكن من توصيل أي جهاز لاسلكي ، ولكن فقط على الهواتف القديمة المحددة.


إذا لم يعمل PDANet + من أجلك ، ألق نظرة على NetShare كبديل ، والذي يعمل على غرار الخطوط المماثلة. وإذا كنت لا تزال تهز هاتفًا قديمًا ، أو تريد استخدام جهاز قديم كنقطة اتصال ، فقم بإلقاء نظرة على التحكم في نقطة الاتصال. إنه تطبيق قديم لم يعد قيد التطوير ، ولكنه يعمل دائمًا بشكل جيد على Android 5 والإصدارات الأقدم.


طرق أخرى للربط



تعد ميزة نقطة اتصال Wi-Fi هي الطريقة الأسرع والأسهل لتحويل هاتفك إلى جهاز توجيه. لكن Android يأتي مع اثنين من خيارات الربط الأخرى أيضًا.


ربط البلوتوث



من السهل إعداد التوصيل عبر البلوتوث. ما عليك سوى إقران هاتفك بجهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي ، ثم النقر فوق تبديل ربط Bluetooth في إعدادات نقطة الاتصال والتوصيل. عند الانتهاء ، تذكر إيقاف تشغيله مرة أخرى.


تستخدم البلوتوث طاقة بطارية أقل من Wi-Fi ، لذا يعد اختيارًا جيدًا إذا كنت تستخدم طاقة منخفضة. ومع ذلك ، من المحتمل أيضًا أن يكون أبطأ إلى حد ما ، خاصةً إذا كان لديك جهاز قديم مع إصدار أقدم من Bluetooth. جانب سلبي آخر هو أنه يمكنك ربط جهاز واحد فقط في كل مرة.


ربط USB



قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كبل USB وسيصبح خيار توصيل USB متاحًا. قم بتشغيله ويمكنك الوصول إلى الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر اتصال سلكي.


ربط USB أسرع وأكثر موثوقية من خيار لاسلكي. كما أنه لا يستنزف بطارية هاتفك — في الواقع ، سيشحن الكمبيوتر المحمول هاتفك بالفعل. على الجانب السلبي ، إنه أقل ملاءمة: تحتاج إلى أن يكون لديك كبل USB في متناول اليد ، ولا يعمل إلا مع الأجهزة التي تحتوي على منفذ USB ، ويمكنك استخدام جهاز واحد فقط في كل مرة.


وصول واي فاي في كل مكان



الآن أنت تعرف كيفية استخدام هاتفك كموجه باستخدام ميزة الربط. كما رأينا ، تخفي بعض شركات النقل (أو حتى تزيل) خيارات الربط ، على الرغم من ذلك. يضع العديد من الآخرين قيودًا على الربط. قد يشمل ذلك حظرها تمامًا ، أو مطالبتك بشراء خطة محددة تدعمها ، أو قصرك على كمية معينة من البيانات ، أو إبطاء السرعة المحتملة.


على هذا النحو ، يُنصح باستخدام هاتفك كموجه لاسلكي كملاذ أخير بدلاً من حل دائم. سيوضح لك دليلنا حول كيفية العثور على نقطة اتصال Wi-Fi قريبة للاتصال بالإنترنت كيفية العثور على اتصال أفضل في المقام الأول.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة