كيفية استرداد حساب فايسبوك الخاص بك عندما لا يمكنك تسجيل الدخول

كيفية استرداد حساب فايسبوك الخاص بك عندما لا يمكنك تسجيل الدخول


سواء كنت قد نسيت كلمة مرورك أو تعتقد أن حسابك قد تم اختراقه ، في هذا الدليل التفصيلي ، سنوضح لك كيفية استرداد حسابك على فايسبوك.


يقدم فايسبوك عدة طرق تلقائية لاسترداد حسابك. يعتمد معظمها على المعلومات التي قمت بإدخالها والتحقق منها عند إعداد حسابك. إذا لم تفعل ذلك أو إذا كانت المعلومات قديمة ، فمن المحتمل أن تكون قادرًا على استعادة الوصول إلى حسابك.


ومع ذلك ، سنعرض لك خيارًا واحدًا عندما تفشل كل طريقة استرداد أخرى.


ملاحظة: تغطي هذه المقالة كل ما نعرفه عن استرداد حساب فايسبوك. اقرأ المقال ، واقرأ التعليقات ، وإذا كانت لا تزال لديك أسئلة ، فقم بنشر تعليق بنفسك. للأسف ، لا يمكننا تقديم دعم واحد لواحد ، وليس لدينا أيضًا خط مباشر إلى فايسبوك.


5 طرق لاستعادة حساب الفيسبوك الخاص بك



يعد استرداد حساب فايسبوك أمرًا صعبًا ، خاصة إذا لم تقم بإعداد أي خيارات استرداد احتياطية. يرجى مراعاة أن العديد من الخيارات أدناه تستغرق بعض الوقت والصبر. ومع ذلك ، نجح الكثير من الناس ، حتى لو بدا أن لا شيء يعمل على الإطلاق.


1. هل ما زلت تسجل الدخول إلى فايسبوك في مكان ما؟


قبل محاولة استرداد حسابك ، تحقق مما إذا كنت لا تزال مسجلاً الدخول إلى فايسبوك على أي من أجهزتك. قد يكون هذا متصفحًا آخر أو ملفًا شخصيًا للمتصفح على جهاز الكمبيوتر ، أو تطبيق Facebook Android أو iOS ، أو متصفح جوال ، على سبيل المثال ، جهازك اللوحي أو Kindle.


إذا كان لا يزال بإمكانك الوصول إلى فايسبوك في أي مكان ، فقد تتمكن من 'استرداد' كلمة مرور فايسبوك الخاصة بك بدون رمز إعادة تعيين التأكيد ؛ على الرغم من أن ما ستفعله بالفعل هو إنشاء كلمة مرور جديدة.


تابع إلى الخطوة 1 أ من مقالتنا التي تصف ما يجب فعله عندما يتم اختراق حسابك على فايسبوك ، حيث نوضح كيفية تغيير كلمة مرور فايسبوك. عند هذه النقطة ، ضع في اعتبارك أيضًا إعداد المصادقة ذات العاملين على فايسبوك.


ملاحظة: إذا قمت بإعداد المصادقة ذات العاملين وفقدت الوصول إلى Code Generator ، فإليك كيفية استعادة تسجيل الدخول إلى فايسبوك.


2. جرب خيارات استرداد حساب فايسبوك الافتراضية


حسنًا ، لم تتمكن من العثور على جهاز لا تزال مسجلاً الدخول فيه إلى فايسبوك. لذا دعنا نتابع خيارات الاسترداد. إن أمكن ، استخدم اتصال الإنترنت والكمبيوتر أو الهاتف الذي قمت بتسجيل الدخول منه إلى حسابك على فايسبوك بشكل متكرر من قبل. إذا تعرف فايسبوك على تلك الشبكة والجهاز ، فقد تتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك دون التحقق الإضافي. ولكن أولاً ، تحتاج إلى تحديد حسابك.


الخيار 1: استعادة حسابك من صفحة ملفه الشخصي

إذا كان لديك حق الوصول إلى حساب فايسبوك آخر ، على سبيل المثال حساب صديق أو فرد من العائلة ، ويمكنك الوصول إلى صفحة ملف تعريف حسابك بهذه الطريقة لأنك أصدقاء فايسبوك ، يمكنك استخدام هذا الخيار. لاحظ أنه سيتطلب تسجيل الخروج من الحساب الآخر. إذا كنت لا تريد القيام بذلك ، فجرّب الخيار الثاني بدلاً من ذلك.


لمتابعة هذا الخيار ، ابحث عن ملفك الشخصي في قائمة أصدقاء صديقك على فايسبوك ، وافتحه ، وانقر فوق ... على صورة ملفك الشخصي أو أسفلها (في تطبيق الهاتف المحمول ، ستظهر قائمة النقاط الثلاث أسفل الصورة) ، ثم حدد ابحث عن الدعم أو تقرير الملف الشخصي.


في الخطوة الأخيرة ، انقر فوق استرداد هذا الحساب ، الذي سيخرجك من الحساب الذي تستخدمه ، لبدء استرداد الحساب.


ستقودك هذه الطريقة إلى نفس نافذة إعادة تعيين كلمة المرور الموضحة في الخيار 2. ويستند الاسترداد على عنوان / عناوين البريد الإلكتروني التي أضفتها إلى حسابك. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة بشأن خطوات الاسترداد التالية ، فالرجاء اتباع الإرشادات من لقطة الشاشة الثانية أدناه.


الخيار 2: البحث عن حسابك واستعادته مع تفاصيل الاتصال

إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى فايسبوك على الإطلاق أو تفضل عدم تسجيل الخروج من حساب آخر ، فافتح ملف تعريف متصفح جديد ، على سبيل المثال ملف تعريف الضيف ، وتوجه إلى صفحة استرداد فايسبوك. أدخل عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف سبق لك إضافته إلى حساب فايسبوك الخاص بك. عند البحث عن رقم هاتف ، جربه مع أو بدون رمز بلدك ، على سبيل المثال 1 أو +1 أو 001 للولايات المتحدة ؛ يجب أن تعمل جميع الإصدارات الثلاثة. حتى إذا لم يذكر ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام اسم مستخدم فايسبوك الخاص بك.


بمجرد نجاحك في تحديد حسابك ، سترى ملخصًا لملفك الشخصي. قبل المتابعة ، تحقق بعناية مما إذا كان هذا هو حسابك بالفعل وما إذا كان لا يزال بإمكانك الوصول إلى عنوان (عناوين) البريد الإلكتروني أو رقم (أرقام) الهاتف المدرجة. قد تتمكن من الاختيار بين استرداد البريد الإلكتروني أو الهاتف.


هل يجب عليك عدم الوصول إلى هذه؟ انتقل إلى النقطة 3 من هذه المقالة.


إذا كان كل شيء يبدو جيدًا مع تفاصيل الاتصال الموجودة على فايسبوك في ملفك ، ومع ذلك ، انقر فوق متابعة. سوف يرسل لك فايسبوك رمز أمان.


استرجع الرمز من بريدك الإلكتروني أو هاتفك (اعتمادًا على الطريقة التي اخترتها) ، وأدخله وابتهج باسترداد حسابك على فايسبوك.


في هذه المرحلة ، يمكنك تعيين كلمة مرور جديدة نوصي بها بشدة.


إذا لم يصل الرمز مطلقًا ، فتحقق من مجلد الرسائل (البريد الإلكتروني) أو تأكد من أنه يمكنك تلقي رسائل نصية من مرسلين غير معروفين.


إذا كنت لا تزال لا تستطيع تلقي الرمز ، فانقر على ألم تحصل على رمز؟ في الزاوية السفلية اليسرى من نافذة Enter Code Code ، والتي ستعيدك إلى الشاشة السابقة. يمكنك المحاولة مرة أخرى أو ربما ستدرك أنه لا يمكنك الوصول إلى الحساب بعد كل شيء.


تسجيل الدخول إلى حسابك على فايسبوك
إذا تمكنت من استعادة الوصول إلى حسابك وإذا كنت تشك في اختراق حسابك على فايسبوك ، فقم على الفور بتغيير كلمة المرور الخاصة بك وتحديث معلومات الاتصال الخاصة بك. هذه خطوات رئيسية لتأمين حسابك على فايسبوك. تأكد من إزالة أي عناوين بريد إلكتروني أو أرقام هواتف ليست خاصة بك أو لم يعد بإمكانك الوصول إليها.


نوصي بشدة بتمكين المصادقة ذات العاملين على جميع حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك ، حتى لا يحدث ذلك مرة أخرى.


3. هل تغيرت معلومات الاتصال الخاصة بك؟


في كثير من الأحيان ، لا يمكن استرداد حساب فايسبوك باستخدام الخيارات أعلاه. ربما فقدت الوصول إلى عنوان (عناوين) البريد الإلكتروني ورقم (أرقام) الهاتف الذي أضفته إلى ملفك الشخصي. أو ربما قام أحد المتسللين بتغيير هذه المعلومات. في هذه الحالة ، يسمح لك فايسبوك بتحديد عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف جديد ، والذي سيستخدمه للاتصال بك بشأن استعادة حسابك.


لبدء هذه العملية ، انقر فوق الارتباط لم يعد لديك حق الوصول إلى هذه؟ في الجزء السفلي الأيسر من صفحة إعادة تعيين كلمة المرور (انظر أعلاه) لبدء عملية استرداد حساب فايسبوك. سيطلب منك فايسبوك عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف جديدًا ، حتى يتمكن من الاتصال بك لمساعدتك في استعادة حسابك. انقر فوق 'متابعة' للمتابعة.


إذا قمت بإعداد جهات اتصال موثوقة ، فيمكنك أن تطلب من الشبكة الاجتماعية مساعدتك في استعادة حساب فايسبوك الخاص بك في الخطوة التالية. ستحتاج إلى تذكر اسم كامل واحد على الأقل لجهات الاتصال الموثوق بها لكشفها جميعًا. لاحظ أنك تحتاج فقط إلى ثلاثة رموز لاسترداد حساب فايسبوك الخاص بك.


إذا لم تقم بإعداد جهات اتصال موثوقة ، فقد يُتاح لك خيار الإجابة على أحد أسئلة الأمان وإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك على الفور. كإجراء وقائي إضافي ، يأتي هذا مع فترة انتظار لمدة 24 ساعة قبل أن تتمكن من الوصول إلى حسابك.


خلاف ذلك ، قد تضطر إلى الانتظار حتى يتصل فايسبوك للتحقق من هويتك. كن صبورا.


4. هل تم اختراق حسابك على فايسبوك لإرسال رسائل غير مرغوب فيها؟


في حالة اختراق حسابك ونشر رسائل غير مرغوب فيها بينما لم يعد بإمكانك الوصول إليه ، يجب عليك الإبلاغ عن حسابك على فايسبوك على أنه مخترق.


سيبدأ هذا في الواقع عملية مماثلة لتلك المذكورة أعلاه. بينما ستستخدم نفس المعلومات لتحديد حسابك ، ستتمكن في الخطوة التالية من استخدام إما كلمة مرور فايسبوك الحالية أو القديمة لاسترداد حسابك.


هذا مفيد في حالة قيام أحد المتسللين بتغيير كلمة المرور الخاصة بك ، ولكن قد يكون مفيدًا أيضًا إذا نسيت كلمة المرور الجديدة.


ابحث عن المزيد من النصائح المتعلقة بالأمان على صفحة أمان الحساب في مركز مساعدة فايسبوك.


ملاحظة: إذا كنت ضحية لبرامج فايسبوك الضارة ، فاقرأ مقالنا الذي يوضح بالتفصيل كيفية منع برامج فايسبوك الضارة وإزالتها.


5. تأكيد هويتك مع الفيسبوك


إذا فشلت جميع طرق الاسترداد الآلي لحساب فايسبوك ، فإن أملك الأخير هو دعم فايسبوك نفسه.


توجه إلى هذه الصفحة: https://www.facebook.com/help/contact/183000765122339


قم بتحميل JPEG (صورة) لمعرفك ، وأدخل عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف محمول مرتبطًا (أو كان) مرتبطًا بحساب فايسبوك الذي ترغب في استرداده ، ثم انقر فوق إرسال لإرسال المعلومات.


إذا لم يعد بإمكانك الوصول إلى أي من عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف المرتبطة بحسابك ، فأدخل أحد العناوين التي يمكنك الوصول إليها الآن. ثم أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى security@facebookmail.com لشرح موقفك. اذكر أنك قدمت بالفعل معرفك لإثبات هويتك. لا تُرفق معرفك ببريدك الإلكتروني ، لأن البريد الإلكتروني ليس شكلًا آمنًا للتواصل. في كلتا الحالتين ، قد يستغرق الاستماع مرة أخرى من فايسبوك عدة أسابيع ، لذلك ستحتاج إلى التحلي بالصبر.


ملاحظة: إذا لم تستخدم اسمك الحقيقي على فايسبوك ، فإن آمالك في استعادة حسابك بهذه الطريقة تقترب من الصفر.


إذا فشل كل شيء آخر ، قم بإنشاء ملف تعريف جديد على فايسبوك
على مدار السنوات القليلة الماضية ، تلقينا رسائل لا تعد ولا تحصى من الأشخاص الذين لم يتمكنوا من استعادة حساباتهم على فايسبوك ، حتى بعد المرور بكل هذه الخطوات ، واحدة تلو الأخرى.


عادة ، كانت معلومات الاتصال الخاصة بهم قديمة ، ولم تعمل رموز الاسترداد التي قدمها فايسبوك ، أو لن تتواصل الشركة أبدًا لمطالبتهم بالتحقق من هويتهم. وعند هذه النقطة ، أصبحت خارج الخيارات.


إذا اكتشفت طريقة أخرى للاتصال بـ فايسبوك أو استرداد حسابك على فايسبوك ، فيرجى مشاركتها في التعليقات أدناه.


في مرحلة ما ، عليك فقط المضي قدمًا. بقدر ما يؤلمك ، تعلم من أخطائك ، وأنشئ حسابًا جديدًا ، وتأكد من إضافة العديد من تفاصيل الاتصال الصالحة ، وتأمين حسابك على فايسبوك ، وإعادة بناء ملفك الشخصي من البداية. إنه ألم ، لكنه أفضل من لا شيء.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة