3 طرق لحفظ الملفات بشكل أفضل على سطح المكتب

لا يجب حفظ الملفات على سطح المكتب. قد يبدو الأمر سريعًا وبسيطًا ، ولكن سطح المكتب الفوضوي سيؤثر سلبًا على الإنتاجية. لن تتمكن من العثور على ما تحتاج إليه.

هناك طرق أفضل لتخزين ملفات الكمبيوتر والحفاظ على سطح المكتب مرتبًا. ستوضح لك المقالة التالية مكان حفظ الملفات بشكل أكثر فعالية على Windows 10.

1. استخدم مكتبة Windows


يأتي Windows 10 مزودًا بالمكتبات. بشكل أساسي ، تقوم هذه المكتبات بتجميع المجلدات معًا حتى تتمكن من عرض جميع الملفات في مكان واحد.

مكتبة Windows

يأتي Windows 10 مزودًا بالمكتبات للمساعدة في تنظيم الملفات بشكل أفضل
بشكل افتراضي ، سيحتوي الكمبيوتر على مكتبات لفات الكاميرا والمستندات والموسيقى والصور والصور المحفوظة ومقاطع الفيديو.

فهي ليست مثل الدلائل الافتراضية ، على الرغم من أن لها نفس الاسم.

للوصول إليها ، افتح File Explorer واكتب المكتبات في شريط التنقل واضغط على Enter.

انتقل في المكتبة وانقر فوق خصائص. انقر فوق إضافة ... لتحديد المجلد واستخدام القائمة المنسدلة 'تحسين هذه المكتبة' إذا كانت المكتبة تحتوي على أنواع ملفات معينة.

المكتبات رائعة لأنها لا تتطلب أي عمل إضافي. بدلاً من الحفظ على سطح المكتب ، ما عليك سوى تخزين الملف في الدليل الذي تختاره. هذه الطريقة مرنة للغاية وتساعد في الحفاظ على تنظيم الملفات.

يمكنك أن تخطو خطوة إضافية باستخدام تطبيق يقوم بفرز الملفات تلقائيًا.

2. استخدم دليل Windows


دليل Windows

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الدلائل موجودة وأحدها لتنظيم أفضل
تشبه مكتبات Windows ، ولكن الأكثر شيوعًا هي المجلدات. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الدلائل موجودة وأحدها لتنظيم أفضل.

ببساطة ، سطح المكتب هو مجلد أيضًا. يمكنك فتح مستكشف الملفات والانتقال إلى سطح المكتب لرؤية كل ما قمت بتخزينه هناك. يمكنك بعد ذلك تصفحه مثل أي مجلد آخر: فرز ، بحث ، إنشاء ، إلخ.

ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام دليل فعلي لعدم ازدحام سطح المكتب.

يأتي Windows مع مجلدات افتراضية مثل المستندات والصور ، وهو مثالي لتخزين البيانات. يمكنك إنشاء واحد جديد بسرعة من خلال النقر فوق مجلد جديد من القائمة في الأعلى أو النقر بزر الماوس الأيمن ، ثم تحديد مجلد جديد.

يمكنك إنشاء مجلدات فرعية متعددة ، على الرغم من أنها محدودة لأن المسار الإجمالي لا يمكن أن يتجاوز 260 حرفًا.

3. استخدم التخزين السحابي


التخزين السحابي

إذا كنت تقوم بحفظ الملفات على سطح المكتب الخاص بك لسهولة الوصول إليها ، يجب أن تفكر في اختيار مزود تخزين سحابي.

ستظهر أي خدمة سحابية جيدة كمجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومزامنة كل شيء فيها تلقائيًا مع السحابة. هذا يعني أن الملفات لا يمكن الوصول إليها فقط من أجهزة متعددة ، ولكن لديك أيضًا نسخ متعددة منها.

يوفر العديد من البائعين أيضًا محفوظات المراجعة ، وتتبع أي تغييرات تم إجراؤها على ملف. إذا كنت بحاجة إلى الرجوع إلى إصدار أقدم ، فيمكنك القيام بذلك ببضع نقرات. هذا غير ممكن إذا قمت بحفظ الملف على سطح المكتب.

هل تحتاج إلى الوصول السريع إلى الملف؟

بالطبع ، سطح المكتب له مزاياه الخاصة. سطح المكتب ليس رائعًا لتخزين الكثير من المجلدات والملفات ، ولكنه مثالي لتخزين الاختصارات.

إنشاء اختصارات للتخصيص وتخصيصها على الفوز 10
تساعدك الاختصارات في عدم الاضطرار إلى التنقل خلال مستكشف الملفات للعثور على الملفات. بدلاً من ذلك ، يمكنك ببساطة النقر نقرًا مزدوجًا فوق الاختصار ويتم نقلك على الفور إلى هناك.

تساعدك الاختصارات في عدم الاضطرار إلى التنقل خلال مستكشف الملفات للعثور على الملفات
انقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب وحدد اختصار جديد لتنشيط المعالج. بدلاً من ذلك ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيسر وسحب مجلد أو ملف على سطح المكتب لتحويله إلى اختصار.

حتى إذا قمت بحذف اختصار ، سيكون الملف الفعلي آمنًا.

بدلاً من وضع اختصارات على سطح المكتب ، يمكنك المضي قدمًا خطوة أخرى. انقر بزر الماوس الأيمن على أي اختصار وحدد Pin to Taskbar أو Pin to Start.

كيفية تثبيت أي ملف في قائمة ابدأ على Windows 10
كيفية تثبيت تطبيق على شريط المهام لفتحه بشكل أسرع

بالطبع ، لا تفرط في تحميل شريط المهام أو قائمة ابدأ ، ولكن يمكنك استخدام هذه الميزة لتثبيت أهم الملفات والبرامج التي تحتاج إلى الوصول إليها كثيرًا.

إقرأ أيضاً,

كيفية إصلاح خطأ 'النظام لا يمكن العثور على الملف'

كيفية فرض حذف الملفات في Windows 10

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة