قام Facebook بتعويض 52 مليون دولار للرقابة على الصدمات

إذا كنت تعتقد أن كونك مشرفًا على Facebook هو عمل مهل ، فمن المحتمل أنك مخطئ. وافق Facebook على تعويض قدره 52 مليون دولار لمجموعة من مشرفي المحتوى لقضايا الصحة العقلية الناجمة عن هذا العمل 'المخيف'.


إن قول 'مخيف' أو 'رهيب' ليس من قبيل المبالغة لأن أولئك الذين يقومون بهذا العمل سوف يتعرضون لعشرات المحتوى الضار مثل الإرهاب والدعارة والعنصرية ... يتكرر يومًا بعد يوم مما يتسبب في آثار سلبية للغاية على نفسية الرقيب وصحته. حتى أن هناك العديد من الحالات التي تتطلب دخول المستشفى للعلاج على المدى الطويل.

Facebook

هذا التعويض الضخم هو جزء من تسوية أولية لقضية جماعية من قبل مجموعة الرقباء على Facebook في 2018 ، تتعلق باضطراب الإجهاد والصدمات المؤلمة (PTSD) بسبب يجب عرض المحتوى الضار باستمرار.

'تأتي إلى المكتب في الساعة 9 صباحًا كل يوم ، وتقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وشاهد شخصًا يتم قطعه أو اختراقه. قال مشرف سابق على Facebook في مقابلة مع The Guardian 2017 ، ستشاهد مثل هذه الأشياء الفظيعة كل دقيقة ، كل ساعة ، يومًا بعد يوم.

في اتفاقية أولية تم تقديمها في نهاية الأسبوع الماضي في محكمة سان ماتيو كاليفورنيا العليا ، سيتعين على Facebook تعويض كل شخص 1،000 دولار عن 11،250 شخصًا كانوا يقومون بأعمال الرقابة على المحتوى في مقر Facebook في كاليفورنيا. ، أريزونا وتكساس وفلوريدا ، من 2015 إلى الوقت الحاضر. على وجه الخصوص ، هناك حالات يمكن أن تتلقى تعويضًا يصل إلى 50000 دولار اعتمادًا على الظروف الشخصية والصحة العقلية وتأثير العمل على حياتهم.

بالإضافة إلى ذلك ، يلتزم Facebook أيضًا بتقديم خدمات دعم الصحة العقلية الإضافية للمشرفين ، وكذلك إجراء تغييرات على عمليات الرقابة لمعالجة قضايا الصحة العقلية للأشخاص. العمل.

هذا مجرد قرار مبدئي ، يجب الموافقة عليه من قبل الأطراف المعنية وخاصة المحكمة ، ولكن يمكن اعتباره انتصارًا تاريخيًا ، يتطلب الشركة المضيفة. / يجب على أصحاب العمل تحمل مسؤولية أكبر لضمان الصحة الجسدية والعقلية للعمال ، وخاصة مع الوظائف الخطرة في مجال التكنولوجيا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة