كيفية إصلاح الأخطاء عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ ، مكالمات الطوارئ فقط

لا يوجد خطأ في الخدمة أو مكالمات الطوارئ تحدث بشكل شائع فقط. يمنعك بشكل أساسي من الاتصال بشخص ما أو استخدام أي وظيفة تعتمد على الشبكة في هاتفك. فهل هناك طريقة لإصلاح الخطأ عندما يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ؟ الجواب نعم.


هناك العديد من الأسباب التي قد تظهر جهاز مكالمات الطوارئ فقط. قد تكون مشكلة في برنامج أو مشكلة في جهاز أو خدمة شبكة. هناك قائمة طويلة من الأسباب المحتملة التي تسبب هذه المشكلة. من الناحية الفنية ، لن تتمكن من استخدام الميزة الأساسية للهاتف الذكي وهي إجراء المكالمات واستخدام الإنترنت.

مكالمات الطوارئ


كيفية إصلاح خطأ الهاتف بإخطار مكالمات الطوارئ فقط

يشير الهاتف إلى مكالمة طوارئ - هذا حل

1. تشغيل / إيقاف تشغيل وضع الطائرة:


تشغيل وضع الطائرة


يؤدي تشغيل وضع الطائرة إلى تعطيل الوظائف اللاسلكية للهاتف الذكي. كل ما عليك فعله هو تشغيل وضع الطائرة ، وانتظر بضع ثوان ثم قم بإيقاف تشغيله. الآن ، تحقق مما إذا كان هاتفك متصلاً بالإنترنت.

2. أعد تشغيل الهاتف:


في بعض الأحيان ، يمكن أن تحل طريقة إعادة التشغيل البسيطة العديد من المشاكل. يمكنك إيقاف تشغيل الهاتف والانتظار لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة ، ثم تشغيل الطاقة. ستؤدي إعادة تشغيل الهاتف إلى إجباره على محاولة الاتصال بالشبكة مرة أخرى. إذا كانت هذه مجرد مشكلة برمجية صغيرة ، فقد تحلها هذه الطريقة.

ومع ذلك ، إذا قمت بإعادة تشغيل الهاتف وما زال لا يعمل ، فيمكنك محاولة إزالة البطارية من طراز البطارية القابلة للإزالة. هذا هو نوع من 'إعادة ضبط البرامج' والذي يمكنه أيضًا إصلاح أخطاء البرامج. فقط تأكد من فصل الشاحن وإزالة البطارية أثناء تشغيل الهاتف.

3. تحقق من بطاقة SIM:


تحقق من بطاقة SIM


بطاقة SIM هي نوع من البطاقات التي تتصل بمزود خدمة الشبكة. لذلك ، إذا كانت بطاقة SIM في مكان غير صحيح ، فلا يمكنها الاتصال بالهاتف المحمول ، وهذا يؤدي إلى موقف حيث يقوم هاتفك بالإبلاغ عن حالات الطوارئ فقط. في بعض الأحيان تسقط الهاتف مما يتسبب في أن تكون بطاقة SIM خارج الموقع. في هذه الحالة ، تحتاج إلى إيقاف تشغيل الهاتف وإزالة بطاقة SIM والتأكد من أن بطاقة SIM في الموضع الصحيح في فتحتها. بعد ذلك ، أعد تشغيل الهاتف وتحقق مما إذا كانت المشكلة لا تزال موجودة.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان هاتفك لا يزال يقول أنه لا توجد بطاقة SIM ومكالمات الطوارئ فقط ، فقد تتلف بطاقة SIM أو تتلف. إذا وجدت شيئًا قد يؤثر على وظيفة البطاقة ، فحاول مسح الشريحة بممحاة ناعمة أو قطعة قماش قطنية جافة. للتأكد من أن بطاقة SIM تعمل بشكل صحيح ، حاول إدخال بطاقة SIM في هاتف آخر باستخدام نفس الشبكة. إذا كان الهاتف لا يزال يقول أنه لا توجد خدمة ومكالمات طوارئ فقط ، فقد حان الوقت لاستبدال بطاقة SIM الخاصة بك.

4. استخدم هاتفك في حالة عدم وجود إشارة:


الإخطارات تظهر مكالمات الطوارئ فقط أينما ذهبت وتحدث باستمرار؟ إذا لم تكن هذه هي الحالة وظهرت فقط في مواقع معينة ، فمن المحتمل أن تكون هذه المشكلة بسبب إشارات ضعيفة من مشغلي الشبكات في تلك المناطق. إذا كان الشخص الآخر القريب يواجه نفس المشكلة ، فهذا خارج عن سيطرتك.

5. خدمات شبكة البحث:


انتقل إلى الإعدادات> اللاسلكي والشبكات (أو المزيد من الشبكات وفقًا لإصدار نظام تشغيل Android)> شبكات الجوال> مشغلي الشبكة (إن وجد)> شبكات البحث ثم قم بإيقاف تشغيل الهاتف وتشغيله ، ومعرفة ما إذا كان الهاتف لديه خدمة شبكة.

إذا كان جهاز Android الخاص بك يحتوي على خيار مشغلي الشبكة ويظهر باللون الرمادي ، ولا يسمح لك بفتحه للبحث عن الشبكات ، فقد يتم إعداد هذا الإعداد على هاتفك بشكل صحيح ويمكنك تخطيه. هذه الخطوة.

6. تم تمييز الهاتف بأنه مفقود أو مسروق:



إذا تم الإبلاغ عن فقدان الجهاز الذي تستخدمه أو سرقته ، فقد تقوم شبكتك بحظر عنوان IP الخاص بجهازك وتعطيل الخدمات. لا تريد شركات النقل سرقة الهواتف كالمعتاد لأن اللصوص على الأرجح سيستخدمون الهاتف لارتكاب عمليات احتيال أو احتيال. لذلك ، يمكن للهاتف الذي تم وضع علامة عليه على أنه مفقود أو مسروق أن يسمح بنوع واحد من المكالمات من ذلك الحين فصاعدًا وهذه مكالمة طوارئ.

في هذه الحالة ، يمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك هاتفًا مسروقًا عن طريق الاتصال بمزود خدمة الشبكة وسؤاله عن حالة الجهاز.

7. التصميم والضرر المادي:


* هوائي:

لم تعد الهواتف الذكية تحتوي على هوائيات مكشوفة بعد الآن ، ولكن هذا لا يعني أن الهوائي غير موجود ولا يهم. تحتوي بعض الهواتف على هوائيات مدمجة في الجزء الخلفي من الهاتف. هذا يعني أنه في حالة إزالة الغطاء الخلفي أو تلفه ، لم يعد الهوائي متاحًا ولم تعد الخدمة متاحة. الحل هنا هو الاتصال بالشركة المصنعة للهاتف أو ورشة إصلاح ذات سمعة جيدة لشراء بديل للجهاز.

* الضرر الناجم عن السقوط أو الامتصاص:

إذا تم إسقاط الهاتف بشكل متكرر أو تعرضه للماء أثناء بدء هذه المشكلة ، فقد يتلف الهاتف ويسبب خطأ في مكالمات الطوارئ فقط. تحتوي معظم الهواتف على LDI (مؤشر تلف السوائل) وسيتغير لونه إذا تعرض الهاتف لسائل كافٍ للتسبب في تلف. إذا لامس LDI السائل ، فسيتغير لونه من الأبيض إلى الأحمر أو الوردي. في هذه المرحلة ، يجب أن تأخذ هاتفك إلى مركز إصلاح مرموق.

* الوقت والبيئة:

يحدث الازدحام لخدمات الشبكة. إذا كنت في حركة مرور أثناء حركة مرور ساعة الذروة أو كنت في منطقة مزدحمة ، فإن الكثير من الناس يستخدمونها والشبكة مزدحمة وبالتالي تؤدي إلى خطأ في مكالمة الطوارئ فقط.

* الطقس والكوارث الطبيعية:

يعد هذا أحد الأسباب الأكثر احتمالًا ، ولكن قد تؤثر الأمطار والرياح والعواصف الثلجية والظروف الجوية الأخرى على ما إذا كان الهاتف قيد الصيانة. تعد الكوارث الطبيعية من أسوأ الأسباب وغالبًا ما تكون خارج سيطرة أي شخص. على سبيل المثال ، يمكن أن تتسبب العواصف في إسقاط أبراج الهاتف المحمول ، مما يتسبب في فقد خدمة الشبكة أو تعطيلها.

8. خطأ في البرنامج:


مشكلات البرامج هي أشياء يمكنك إصلاحها بنفسك.

* تطبيق:

غالبًا ما تتضمن بعض مشكلات البرامج على الهواتف تطبيقات تابعة لجهات خارجية تم تنزيلها وتثبيتها من قبل المستخدمين. إذا قمت مؤخرًا بتنزيل تطبيق وحدث خطأ ، فحاول إلغاء تثبيت التطبيق ومعرفة ما إذا تم حل المشكلة.

* تحديثات البرامج الثابتة والبرامج:

تأكد من قيامك بترقية هاتفك إلى أحدث إصدار ولا تنس تحديث التطبيقات المثبتة بالفعل على هاتفك. في كثير من الحالات ، تكون الإصدارات القديمة من نظام التشغيل مسؤولة عن العديد من المشكلات ويمكن للتحديثات إصلاحها.

* تحقق من IMEI:

إذا كان هاتفك عالقًا برسالة مكالمة الطوارئ فقط ، فقد يكون مشغل شبكة الجوال قد حظر جهازك لسبب ما ، وإذا حدث ذلك ، فقد يتم أيضًا إدراج IMEI الخاص بهاتفك في القائمة السوداء. . للتحقق من حالة IMEI على هاتفك الذكي ، يمكنك زيارة www.imei.info.


بدلاً من ذلك ، يمكنك طلب * # 06 # على هاتفك وإذا أبلغت IMEI عن Null ، فهذا يعني أن مجلد EFS قد يكون تالفًا أو محظورًا. في هذه الحالة ، يجب عليك تحديث أحدث البرامج الثابتة ومعرفة ما إذا كان يستعيد مجلد EFS الافتراضي.

* خطأ أو فيروس:

إذا تم تنزيل تطبيق أو ملف ضار من الشبكة مما تسبب في خطأ في الهاتف أو إصابة بالفيروسات ، فمن الصعب العثور على هذا الملف وإزالته من الجهاز. حتى إذا قمت بإلغاء تثبيت الجاني ، فهذا لا يضمن أنه لن يترك أي شيء مزعج على هاتفك. لذلك ، يجب أن تكون متيقظًا ، وليس لتنزيل الملفات والتطبيقات من مواقع الويب غير الموثوق بها.

* استعادة إعدادات المصنع:

تتمثل إحدى الطرق التي من شبه المؤكد أنها يمكن أن تحل مشاكل البرامج على الهاتف المحمول في إجراء إعادة تعيين ثابتة للهاتف ، والمعروفة أيضًا باسم إعادة الضبط الثابت. ستؤدي إعادة تعيين القرص الصلب إلى محو كل شيء من الهاتف وإعادته إلى إعدادات المصنع الافتراضية.

في حين أن إعادة التعيين الثابتة يمكن أن تقضي على جميع الأخطاء ومواطن الخلل والفيروسات والتطبيقات الضارة وما إلى ذلك ، إلا أنها ستمسح جميع بيانات المستخدم. لذلك ، تحتاج إلى نسخ جميع المعلومات الموجودة على هاتفك احتياطيًا قبل إجراء إعادة ضبط المصنع حتى لا تفقد أي بيانات مهمة.

9. إزالة بطاقة SD:


على عكس بطاقة SIM ، نادرًا ما تتسبب بطاقة الذاكرة في حدوث مشكلات على الهاتف ، وإذا حدث ذلك ، فمن غير المحتمل أن يتم توصيلها بالشبكة ، ولكن لعدم تفويت أي سبب محتمل ، قم بإيقاف تشغيل الهاتف وإزالة البطاقة. الذاكرة الخارجية (إن وجدت) ثم قم بتشغيل طاقة الهاتف. تحقق لمعرفة ما إذا كانت إزالة بطاقة SD تعمل على إصلاح مشكلة الطوارئ فقط. إذا اختفى الخطأ ، فإن المشكلة تكمن في بطاقة الذاكرة وتحتاج فقط إلى استبدالها ببطاقة ذاكرة جديدة.

10. اتصل بالشبكة:


بعد تطبيق العديد من العلاجات واستمرار خطأ مكالمات الطوارئ فقط ، حاول الاتصال بمزود الشبكة الحالي الخاص بك وشرح الوضع الكامل الذي واجهته. بالتأكيد سيبذلون قصارى جهدهم لمساعدتك في حل المشكلة.

خطأ يمكن أن تكون مكالمات الطوارئ فقط ولا توجد خدمة واحدة من أكثر المشاكل المزعجة على الهواتف المحمولة ، ولكن إذا اتبعت الحلول المشتركة أعلاه ، فيمكنك تحديد السبب. نواة حقيقية وجعل الهاتف يعمل بشكل طبيعي مرة أخرى.

أيضًا ، إذا كنت لا تعرف كيفية إعداد مكالمة طوارئ على جهازك ، فراجع كيفية إعداد مكالمة طوارئ على هاتفك هنا.


إقرأ أيضاً,

ما هو IMEI الخاص بهاتفي؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

6 طرق لحذف نفسك من الإنترنت

الاختلافات بين كلمات المرور القوية والضعيفة